رئيس التحرير
عصام كامل

نائب رئيس اتحاد العمال: حل أزمة عمال "غزل المحلة" خلال ساعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مجدى البدوى، نائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، المتحدث الرسمى باسم الاتحاد، إن أزمة عمال شركة مصر للغزل والنسيج في طريقها للحل خلال ساعات، مشيرًا إلى اتفاق العمال على مطالب واحدة ولا يوجد انقسام بينهم.

وأضاف البدوى، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء اليوم الخميس، أن كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة، أبلغ منذ قليل عمال الوردية الثانية بشركة الغزل والنسيج في المحلة بموافقة رئيس مجلس الوزراء على مطالبهم والتي تتلخص في تشكيل مجلس إدارة للشركة طبقًا للقانون.

وأوضح البدوى أنه تم إبلاغ عمال «المحلة» أن وزير الاستثمار سيخاطب «القوى العاملة» للدعوة إلى إجراء انتخابات خاصة بمجلس الإدارة خلال المدة القانونية المحددة، لافتًا إلى أنه تم التزام الدولة بتطبيق الحد الأدنى للأجور على قطاع الأعمال العام فور إقراره وزيادة الحوافز الشهرية للعمال بما قيمته 220 جنيهًا، وضمها إلى الحوافز المقررة للشركة، على أن تنفذ من تاريخ التوقيع بالموافقة على هذه المطالب.

وشدد البدوى أنه تم التأكيد للعمال أنه لن تتم أي ملاحقة أمنية أو إدارية لهم نتيجة الأحداث الأخيرة، بالإضافة إلى أنه سيتم البحث في أسباب خسارة شركة غزل المحلة ومحاسبة المسؤولين منذ بدء التفويض عام 2007 حتى إقرار ميزانية 2013، فضلًا عن أنه سيتم اعتبار أيام الإضراب كاملة الأجر لجميع العاملين بالشركة.

وتابع أنه سيتم تثبيت مواعيد صرف المكافأة السنوية (الأرباح)، لتكون الدفعة الأولى مع بدء شهر رمضان المقبل، وتكون الدفعة الثانية قبل عيد الفطر، والدفعة الثالثة قبل عيد الأضحى، وسيتم صرف الدفعة الأخيرة قبل عقد الجمعية العمومية، بحد أقصى 31 ديسمبر.
الجريدة الرسمية