رئيس التحرير
عصام كامل

ليبيا تسير وسط حقل ألغام «انتخابات الستين».. نوح: لن نعترف بدستور بدون الأمازيغ والمهجرين..على: فشل للمؤتمر وحكومة زيدان..الأغا: متوقع في ظل المليشيات..عماد: انظروا من يحكم ليبيا تعرفون السب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ازدادت وتيرة الهجمات الإرهابية والتفجيرات التي تشهدها ليبيا بالتزامن مع انتخابات لجنة الستين، لصياغة الدستور الجديد لليبيا الذي يعد خطوة هامة في عملية التحول السياسي بالبلد الذي أنهكته الحروب والصراعات القبلية منذ انهيار حكم القذافى عام 2011، وهو ما دفع النشطاء الليبيين لتدشين هاشتاج" انتخابات ليبيا" يرصدون من خلاله مدى رضا الليبيين عن انتخابات اللجنة، كاشفين عن ضعف الإقبال في ظل ميليشيا درع ليبيا ورفض كتابة الدستور بدون الأماريغ. 

خالد almhwoos "# انتخابات ليبيا خطوة إلى الأمام، للأسف لم أصوت لطبيعة عملي.. ضعف التصويت ناتج عن ضعف التسجيل أصلا".
مراد بلس" لا إقبال على التصويت في معظم المدن الليبية لانعدام المصداقية من المؤتمر والحكومة #انتخابات ليبيا #الحدث"
نوح الحبوني" #انتخابات ليبيا لن نعترف بدستور بدون الأمازيغ والمهجرين في الداخل والخارج".

أحمد أبو زكية "مع كل العثرات التي تحل بنا ولكن المستقبل ما يضل مشرق #انتخابات ليبيا.. من أجل هذه الانتخابات والأجواء الديمقراطية دفع الليبيون دماءهم الغالية".

مودة بن جابر" #انتخابات ليبيا اليوم هو بداية حياة طيبة للشعب الليبي ونقطة تحول نحو الديمقراطية والأمازيع رفضوا أن يكونوا جزءا من العرس الانتخابي".

أحمد بو زاهر" أبي كان يقول الضربة التي لا تقسم ظهرك تقويك...ليبيا مازالت بخير #انتخابات ليبيا".

عبد الرحمن الأغا" ثورة فبراير بين بناء ليبيا ومعاداة الشعب الليبي عزوف متوقع في ظل مليشيا درع ليبيا التي عادت نص الشعب الليبي #الحدث #انتخابات ليبيا".

ورد الورفلي" سبب ضعف الإقبال للانتخابات هو تذمر الشعب من عمل المؤتمر الوطني ولكن هذا استحقاق وطني ويجب علينا المشاركة مهما كان #انتخابات ليبيا".

زعيم الظلام" ليبيا تأخذ منحنى خطيرا وسوف تصبح دولة متطرفة في مثل هذا الحكم وبالنسبة للدستور دستور الأباء دستور51.

#انتخابات ليبيا.. لا يمكن انتخاب لجنة تأسيسية لدستور دولة في مثل هذه الأوضاع الأمنية السيئة وذلك يدل على الفشل السياسي للمؤتمر وحكومة زيدان نصر".

عماد بادي" #انتخابات ليبيا انظروا من يحكم ليبيا تعرفون سبب الفوضى والخراب".

خالد KeeNge " القادة الليبيين يتهمون سوء الحالة الجوية، بالعزوف عن التصويت وما يشوفوش فشلهم السياسي والأمني.#انتخابات ليبيا".

mohalak2009"#انتخابات ليبيا انتخابات غير ناجحة مادامت هناك قبائل متنازعة وحكم كتائب مسلحة".

محمود الفرجاني" #انتخابات ليبيا أمطار وتفجيرات ومقاطعة وإقبال خجول".

أحمد باوندي" #انتخابات ليبيا تحية للمرشح أحمد غيضان العكر المكتسح لدائرة طرابلس المركز".
الجريدة الرسمية