رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق كل مراكز الاقتراع الانتخابية بالمدن الليبية بعد انتهاء الوقت المحدد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أغلقت مراكز الاقتراع الليبية بكل أنحاء البلاد في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، بعد إدلاء الناخبين بأصواتهم في اختيار أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم، على أن يجرى فرز الأصوات عقب الإغلاق مباشرة. 

وكان رئيس المفوضية العليا للانتخابات نوري العبار، قد قام بتفقد عدد من المراكز الانتخابية بمدينة طرابلس، معربا عن أمله أن تتم العملية الانتخابية لاختيار أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، بسلاسة وسلام وفي بيئة ملائمة وآمنة بجميع أرجاء البلاد.
وأضاف العبار أنه يأسف أن هناك عددا من المراكز الانتخابية في كل من مناطق "الكفرة - مرزق - درنة" لم تتمكن من الافتتاح لظروف أمنية. 
وكانت مراكز الاقتراع في ليبيا قد فتحت أبوابها في الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس لاستقبال الناخبين الليبيين، وذلك للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور. 
وتنافس 649 مرشحا في الدوائر الانتخابية بكافة أنحاء البلاد، مقسمين على الأقاليم الثلاثة "طرابلس- برقة - فزان"، وكل إقليم له 20 مقعدا باللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، منهم خمسة مقاعد للمرأة بكل إقليم، ولكن الأمازيغ يقاطعون الاقتراع احتجاجا على غياب آلية تضمن لهم حقوقهم الثقافية في الدستور المقبل.
الجريدة الرسمية