رئيس التحرير
عصام كامل

«دار الخدمات» ترفض تعيين 4 من مهندسي «غزل المحلة» بمجلس الإدارة

دار الخدمات النقابية
دار الخدمات النقابية والعمالية

أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية، الخميس، رفضها تعيين أربعة من مهندسي الشركة كأعضاء في مجلس الإدارة.

ووصفت الدار، في بيان لهـا، اليوم، إصرار فؤاد عبد العليم حسان، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، على بقاء عبد الفتاح الزغبة، مفوضا عاما للشركة، بأنه "تحدٍ غير مبرر" لإرادة عمال شركة المضربين لليوم الحادى عشر على التوالي. 

وأكدت الدار أحقية العمال في الإضراب للمطالبة بإقالة الزغبة، وحسان، مشيرة إلى أن هذا القرار أثار حفيظة العمال الذين كانوا يدرسون الموافقة على الاتفاق الذي تم مع وزير الاستثمار بتعليق إضرابهم حتى يوم 22 فبراير الجاري. 

يذكر أن وفدا من عمال الشركة التقى مساء أمس الأول وزير الاستثمار وتم الاتفاق على إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة، وإعفاء المفوض العام من منصبه على أن يتكون المجلس الجديد من 4 أعضاء بالإضافة لرئيس مجلس الإدارة لتطوير أداء الشركة، واعتبار أيام الإضراب إجازة مدفوعة الأجر، وإعادة تطوير المجمع الطبى وشراء وحدة إشاعة كاملة "مقطعية – ورنين مغناطيسى" تتحمل وزارة الاستثمار شراءها.

كما شمل الاتفاق موافقة الوزير على إعفاء العمال من 220 جنيهًا والذي يدفعها العمال تحت بند حافز الإثابة من حسبة التأمينات بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى وتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع العاملين بعد إقراره من خلال اجتماع المجلس القومى للأجور.
الجريدة الرسمية