رئيس التحرير
عصام كامل

اعتصام العاملين بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف

جانب من اعتصام أطباء
جانب من اعتصام أطباء مستشفى بني سويف

اعتصم العشرات من العاملين بمستشفى التأمين الصحي ببني سويف، اليوم الخميس، احتجاجًا على عدم تطبيق منشور وزير المالية الخاص بعلاوة الحد الأدنى للأجور وما أسموه تقاعس قيادات رئاسة عن تنفيذ المنشور.


وهدد العاملون المعتصمون بالدخول في إضراب عن العمل ابتداءً من الأسبوع المقبل، وقال ياسين عبدالتواب "إداري": "إن وزير المالية أصدر منشورًا يحمل رقم 22 لسنة 2014 لتطبيق علاوة الحد الأدنى على جميع العاملين بالدولة ابتداءً من مرتب شهر يناير الماضي، وحتى تاريخ اليوم لم يتم تطبيق القرار بمستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي".

وأضافت سحر عبدالهادي "ممرضة": "المسئولون عن الأعمال المالية برئاسة الهيئة يرغبون في مكافأة المتقاعس عن العمل والمهمل في أداء عمله والمتخاذل عن خدمة المنتفعين والمحالين للمحكمة التأديبية والحاصلين على إجازة بدون مرتب".

واجتمع الدكتور طارق الأنصاري، مدير عام المستشفي، بالعاملين المعتصمن وطالبهم بتأجيل اعتصامهم وإضرابهم عن العمل حتى يوم الثلاثاء المقبل، لحين مقابلة الدكتور علي حجازى، رئيس مجلس إدارة الهيئة، للتشاور معه حول آلية تطبيق منشور وزير المالية لما فيه النفع لجميع العاملين.

واستجاب العاملون المعتصمون لمطلب مدير المستشفي وقرروا فض الاعتصام وتأجيل الإضراب لحين وصول رد من رئيس الهيئة منتصف الأسبوع المقبل.
الجريدة الرسمية