رئيس التحرير
عصام كامل

«تعليم القليوبية»: تأجيل الدراسة هدفه حماية الطلاب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية

قال الدكتور عبدالله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن قرار تأجيل الدراسة الذي اتخذه مجلس الوزراء أمس الأربعاء سببه الظروف التي تمر بها البلاد.

وأضاف في تصريح صحفي، الخميس، أن القرار يهدف لضمان عدم انتشار إنفلونزا الخنازير، مؤكدا أن القرار جاء حرصًا على مصلحة صحة الطلاب. 

وأشار الدكتور زكريا عبد ربه، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إلى أن مديرية الصحة وجميع المستشفيات على مستوى المحافظة انتهت من كافة الخطط والإجراءات استعدادا للفصل الثانى من الدراسة، مؤكدا بأن جاء قرار رئيس الوزراء في مصلحة الأسر المصرية نتيجة حالة الفلق والخوف التي انتابتها بعد ظهور فيروسH1N1، إنفلونزا الموسمية. 

ولفت إلى أنه تم توفير حجرة عزل بكل مدرسة يتواجد فيها طبيب بشكل متقطع، وإقامة دائمة للزائرة الصحية وتوفير الأدوية اللازمة للفيروس.

من جانبها، طالبت المستشارة حنان عبد الله رزق، رئيس جمعية مصر الأمل لحقوق الإنسان والنهوض بالتعليم بمصر، بسرعة تعديل المناهج بعد الحذف وإخطار المدارس، لافتا إلى أن معظم الأسرة المصرية والمدرسين في حالة ارتباك لعدم وضوح رؤية المناهج بعد تأجيل الدراسة. 

وأضافت: سيتم توقيع بروتوكول نعاون بين الجمعية، ومديرية التربية والتعليم بمحافظات مصر وفى مقدمتها محافظة القليوبية من أجل النهوض والمساهمة في رفع كفاءة العملية التعليمية من خلال الدورات التدريبية وورش العمل ورعاية المواهب والتواصل بين أطراف العملية التعليمية. 
الجريدة الرسمية