رئيس التحرير
عصام كامل

عيسى يصدر قرارًا بتشكيل مجلس أمناء الجامعة اليابانية بالإسكندرية

 الدكتور حسام عيسى
الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء

أصدر الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي قرارا وزاريا بالتشكيل الجديد لمجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية.


ويتولى المجلس مهام ومسيرة الجامعة لمرحلتها الثانية والتي بدأت في فبراير الجاري وذلك على خلفية استمرار الحكومة والدكتور حسام عيسى في جهودهم المضنية لدعم الجامعة وتجاوز المعوقات التي تعترضها.

وتضمن التشكيل الجديد فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأسبق، الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم ممثلا عن وزارة التعليم العالي، الدكتور محمود محمد صقر مدير صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، والسفير مروان بدر ممثلا عن وزارة التعاون الدولي، والسفير أمجد عبد الغفار ممثلا عن وزارة الخارجية، والدكتور شيرين حسن عباس حلمي نائب رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية.

فيما بقي من المجلس السابق في التشكيل الجديد كل من الدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية ومدحت العربي رئيس مجموعة التخطيط الإستراتيجي بمجموعة شركات العربي.

وأوضحت الجامعة المصرية اليابانية - في بيانها الصادر صباح اليوم الخميس - أن مجلس الأمناء بتشكيله الجديد سيجتمع يومي 28 فبراير الجاري والأول من مارس المقبل، ليخلف المجلس السابق الذي كان يرأسه الأستاذ الدكتور يسري الجمل وزير التعليم الأسبق.

ومن المقرر أن يتقدم يسري الجمل باستقالته وأعضاء المجلس السابق قبل بدء الاجتماع المقبل للمجلس، مشيرا إلى أن التشكيل الجديد لمجلس الأمناء صادف تأييدا ومباركة كبيرتين من الجانب الياباني الشريك في هذا المشروع القومي المهم.
الجريدة الرسمية