رئيس التحرير
عصام كامل

السيناتور تيم كاين لـ «فهمي»: أمريكا حريصة على تطوير العلاقات مع مصر

 نبيل فهمي وزير الخارجية
نبيل فهمي وزير الخارجية

أكد السيناتور تيم كاين- عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، حرص الولايات المتحدة على تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات وبصفة خاصة الاقتصادية منها بما يحقق مصالح شعبى البلدين.


جاء ذلك خلال استقباله من قبل نبيل فهمي، وزير الخارجية، صباح اليوم الخميس، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي "إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، وأهمية الحفاظ على هذه العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية بما يخدم مصالح البلدين وإستنادًا إلى الإحترام المتبادل".

وأكد فهمي - خلال اللقاء - حرص مصر على الانفتاح على العالم الخارجي وإضافة شركاء جدد مع الحفاظ على علاقات المشاركة القائمة في إطار المصالح المتبادلة.

وأضاف المتحدث - في تصريحات له اليوم - أن اللقاء تناول ظاهرة الإرهاب في العالم بصفة عامة وفى منطقة الشرق الأوسط بصفة خاصة، وأهمية تضافر جهود البلدين ثنائيًا ودوليًا لمواجهة هذه الظاهرة البغيضة وما تمثله من تهديد للقيم الديمقراطية ولجهود بناء مؤسسات ديمقراطية حقيقية في المنطقة والتنمية والاستقرار في المنطقة والعالم بأسره.

وعرض فهمى تطورات تنفيذ خارطة الطريق، وذكر عبد العاطي أن لقاء فهمى مع كاين تناول عددًا من القضايا الإقليمية وفى مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء مسار التفاوض الجارى بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطيني، وأخذًا في الاعتبار زيارة السيناتور الأخيرة لكل من تل أبيب ورام الله.
الجريدة الرسمية