رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. كنيسة العذراء بالحمراء تزخر برفات القديسة «ريتا»


تستكمل "فيتــو" تسليط الضوء على المعالم القبطية والكنائس بمحافظة أسيوط، والتي تساعد المحافظة على جذب السياحة لزيارة تلك المعالم.

توجهت "فيتو" إلى كنيسة العذراء للأقباط الكاثوليك، بحي الحمراء بمدينة أسيوط، والتي يرعاها الأب توماس وليم بولس، وتحدث إلينا حول ما تزخر به الكنيسة بوجود مقصورة لأيقونات القديسين وجزء من من رفات القديسة ريتا: "شفيعة الحالات المستعصية " والأب "يعقوب الكبّوشي ".


يقول الأب توماس وليم :" إن القديسة ريتا، والتي تلقب بشفيعة الحالات المستعصية، ولدت في عام 1381 بالقرب من كاشيا، في قلب إيطاليا، وكانت لها تضحية مؤلمة عندما علمت ريتا بمشروع زواجها، فاستولى عليها كرب لا حد له لأنها كانت كرست نفسها في الرهبنة والتدين.

وأضاف:" ما إن دخلت المنزل الزوجي، حتى بدأت تشعر بفظاظة زوجها الذي كان يدخر الشتائم لها والضرب العنيف، وعلي الرغم من ذلك الجفاء وتلك الشراسة التي كان يعاملها بها زوجها، كانت ريتا تتفنن في تهدئة ثورات سخطه المتواصل، بإجابتها له وبالإذعان لكل طلباته، على شرط أن لا تكون مضادة لأوامر الدين، جاء إليها زوجها يومًا واعترف بهزيمته فانطرح على قدميها نادما، ووعدها بأن يكفر عن سيئاته ويصلح سيرته ويتوب.

وكشف الآب توماس وليم راعي كنيسة العذراء بحي الحمراء بمدينة أسيوط أن احتفالا كبيرا أقيم بالكنيسة في اليوم الذي جاء فيه رفات القديسة ريتا "شفيعة الحالات المستعصية " والأب "يعقوب الكبّوشي "، حضره المئات من الزائرين والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة في ذلك الوقت.




الجريدة الرسمية