رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان يدعو الليبيين للتوجه إلى انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان

دعا رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان، كافة الليبيين بأن يتوجهوا إلى صناديق الإقتراع للآدلاء بأصواتهم في انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، وأن يختاروا برؤية واضحة للمرشحين.


يذكر أن مراكز الاقتراع قد فتحت مقراتها الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس، لاستقبال الناخبين الليبيين للادلاء بأصواتهم في انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.

وقال زيدان - في كلمة له الليلة الماضية - "نحن خضنا انتخابات المؤتمر الوطني العام عام 2013 وكانت ناجحة ومثال للعالم، ونأمل أن تكون هذه الانتخابات كتلك أو أفضل من حيث الالتزام والانضباط ومراعاة الأمن والتزام ما رتب من تدابير من قبل الهيئة العليا للانتخابات".

وأضاف زيدان أن "هذه الانتخابات لها أهمية خاصة لأتها مفصلية ومهمة وتخص لجنة صياغة الدستور وهو أساس الدولة الذي ترتكز عليه الحقوق والواجبات، وكافة ما يتعلق بالمسألة القانونية ومسألة التشريع، وبالتالي ينبغي أن نتوخى الإخلاص والحرص في اختيار من يمثلنا ولا نختار من أجل منطقة أو قرابة أو من أجل مصلحة".

وأشار إلى أنه "إذا لم نكترث بهذا الأمر وتهاوننا في التعامل مع انتخابات لجنة الدستور سيكون الدستور فيه خلل ولنا تجربة الإعلان الدستوري الذي عدل أكثر من مرة والذي كثر انتقاده إضافة إلى تجربة المؤتمر الوطني الذي تطالب أصوات كثيرة بإنهاء مدته لأسباب متعلقة بأدائه".

وأكد رئيس الحكومة الليبية أنه ينبغي أن لا يكون هناك عزوف من الإقدام على صندوق الاقتراع واختيار أشخاص مؤهلين أكفاء لديهم قدرات ومعرفة وخبرة ومشهود لهم بالمصداقية والنزاهة وحسن الخلق لأن من يؤتمن على كتابة الدستور قد اؤتمن على العقد السياسي والاجتماعي الذي سيوقعه الليبيون فيما بينهم من أجل إدارة الدولة.
الجريدة الرسمية