رئيس التحرير
عصام كامل

الليلة.. الأهلي يصطدم بالصفاقسي في لقاء الحلم والثأر

فريق الصفاقسي التونسي-صورة
فريق الصفاقسي التونسي-صورة أرشيفية

يلتقي اليوم في السابعة مساءً على ملعب استاد القاهرة الدولي فريقي النادي الأهلي والصفاقسي التونسي في مباراة السوبر الأفريقي رقم "22" فالأهلي يخوض مباراة اليوم بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي بعد فوزه في المباراة النهائية على أورلاندو الجنوب أفريقي في مجموع المباراتين بنتيجة 3 / 1 وحامل لقب بطولة السوبر بعد تخطيه عقبة فريق ليوباردز الكونغولى بهدفين لهدف على ملعب برج العرب بالإسكندرية.


الأهلي يخوض مباراة الغد وهدفه تحقيق بطولة جديدة تضاف إلى سجله التاريخي بالبطولات ويحلم بتحقيق بطولة السوبر السادسة في تاريخه بعد الفوز بها خمس مرات من قبل أعوام "2002، 2006، 2007، 2009، 2013 " بالرغم من مرور الفريق بصعوبات كبيرة في بطولة الدوري المحلي والتي أدت إلى خسارته ثلاث مباريات من إجمالي تسعة إلا أن الجهاز الفنى واللاعبين يؤكدون على أن بطولة السوبر ستشهد عودة المارد الأحمر بقوه وأن خبرتهم الأفريقية وتواجد الجماهير سيكون له عامل السحر في مباراتهم الليلة أمام الصفاقسي التونسي.

وكان النادي الأهلي دخل معسكرًا مغلقًا لمدة ثلاثة أيام قبل هذه المباراة المرتقبة، لزيادة التركيز لدى اللاعبين وحرصت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي ومعه كل من محمود الخطيب وهادي خشبة من زيارة اللاعبين والاجتماع بهم لحثهم على الفوز وإسعاد جماهيرهم وإهدائهم هذه البطولة المهمة.

الأهلي يفتقد في مباراته اليوم جهود كل من وليد سليمان وأحمد خيرى وصبرى رحيل وشريف عبد الفضيل للإصابة ومحمد أبو تريكة الذي اعتزل بنهاية الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه في قلب الدفاع كل من محمد نجيب ورامي ربيعة وعلى اليسار سيد معوض وفى الجبهة اليمنى أحمد فتحي وفى منتصف الملعب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمود حسن تريزيجيه، وفى الهجوم الثلاثي عبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو والسيد حمدى أو"أحمد رؤؤف". 

الصفاقسي يخوض مباراة اليوم بصفته بطل الكونفدرالية بعد تخطيه عقبة مازيمبى الكونغولى بالفوز بنتيجة المبارتين 3 / 2.
ويدخل مباراة اليوم وهدفه الثأر من النادي الأهلي الذي خطف بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006 من ملعب رادس بتونس بالهدف الشهير لمحمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي المعتزل حديثًا ،وخسارته بطولة السوبر عام 2009 التي أقيمت على ملعب استاد القاهره بهدفي الأنجولي أمادو فلافيو.

فريق الصفاقسي يمتلك فريقا شابا ومنظما ومديرا فنيا جديدا يمتلك الطموح لتحقيق بطولة السوبر "محمدي الدو" واستطاع الفوز ببطولة الكونفدرالية عن جدارة واستحقاق وتخطى فرقا كبيرة في طريقه للكأس ويسير بخطى ثابتة ببطولة الدوري التونسي وحضر للقاهرة بعد فوزه في آخر مبارياته على فريق جريدة توزر بهدف دون رد.

أجرى الفريق مرانه الأساسي أمس على ملعب استاد القاهرة وظهر لاعبوه بمستوى بدني ومهاري مرتفع ولديهم إصرار على الفوز على الأهلي والعودة لتونس بكأس السوبر حسب تأكيد مديرهم الفنى.

يراهن فريق الصفاقسي على صغر سن لاعبيه ولياقتهم العالية والقدرات الهجومية المتمثلة في الثلاثي أدريسا كواتيه، وفخر الدين بن يوسف، ومحمد على منذر.

ومن المتوقع أن يخوض الصفاقسي مباراة اليوم بتشكيل مكون من "رامي الجريدي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي ماهر حناشي، بسام بولعابد، محمود بن صالح، وعلى معلول، وفى منتصف الملعب حمزة الشطبري، فرجاني ساسي، وسيم كموني، محمد على منذر، وفى الهجوم الثنائي فخر الدين بن يوسف، ادريسا كواتيه.

يفتقد فريق الصفاقسي مهاجمه الشاب الجابونى إبراهيم اندونج صاحب العشرين عاما للإصابة ويحتفظ مديره الفنى محمدي الدو بنجم الترجي السابق والصفاقسي الحالي وجدي بوعزى على مقاعد البدلاء للدفع به أثناء المباراة.





الجريدة الرسمية