رئيس التحرير
عصام كامل

البنك الإسلامي يدعم مشروعات خدمية في بوركينا فاسو

البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية

وقعا كل من البنك الإسلامي للتنمية وبوركينا فاسو اتفاقية اليوم، يقدم البنك بموجبها تمويلا بمبلغ 59 مليون دولار أمريكي، للمساهمة في مشروع تطوير الطريق الرابط بين مدينة ديدوجو، ومدينة توجان شمال غرب بوركينافاسو، بطول 91 كيلو مترا، وذلك بمقر البنك بجدة.


ووقع الاتفاقية الدكتور أحمد محمد على رئيس مجموعة البنك الإسلامي وعن بوركينا فاسو وزير البنية التحتية والنقل جان بيرتين أودراجو الذي أشاد بالمساهمات المهمة لمجموعة البنك في دعم جهود التنمية في بلاده لاسيما في قطاع الطرق والمواصلات.

ويهدف المشروع بحسب بيان للبنك إلى ربط المنطقة الزراعية التي يمر بها الطريق بسائر أقاليم البلاد، مما سيساعد في تسهيل نقل منتجات المنطقة الزراعية وتسويقها في الوقت المناسب بمختلف المناطق في بوركينا فاسو، حيث إن المنطقة التي يخترقها الطريق هي منطقة ذات إمكانات اقتصادية هائلة وهو ما سيؤدي بالتالي لتحسين مستوى معيشة السكان ليس في منطقة المشروع فحسب بل في مختلف أنحاء البلاد.

كما سيسهم الطريق حال اكتماله في الحد من الفقر عن طريق إتاحته المجال لأنشطة تجارية جديدة لسكان المنطقة، وأيضا تعزيز التكامل الإقليمي بين بوركينا فاسو، وجمهورية مالي المجاورة، وهما من الدول الأعضاء بالبنك.
الجريدة الرسمية