رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل الدراسة يجبر «التعليم» على تغيير خطة تأمين المدارس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أجبر تأجيل الدراسة وزارة التربية والتعليم على تأجيل تنفيذ خطة الطوارئ التي أعدتها الإدارة العامة للأمن بالوزارة من أجل تأمين المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأكدت مصادر داخل الوزارة أن إدارة الأمن بالوزارة ستلجأ إلى خطة التأمين الاعتيادية من أجل تأمين المنشآت، وذلك بعد قرار تأجيل الدراسة إلى 8 مارس المقبل، مشيرة إلى أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم كان ناقش مع أحمد خضر مدير عام الأمن بوزارة التربية والتعليم خطة إدارة الأمن لتأمين المدارس في حال بدء الدراسة السبت المقبل.

وقالت المصادر: إن وزير التعليم كلف عددا من قيادات الوزارة للقيام بزيارات ميدانية بالمحافطات النائية في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وهي الخطط التي تتطلب تعديلها بعد قرار مجلس الوزراء اليوم تأجيل الدراسة إلى 8 مارس المقبل بسبب إنفلونزا الخنازير.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء قرر، اليوم الأربعاء، تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين على أن تبدأ يوم 8 مارس 2014، وذلك لحين استكمال المنظومة الأمنية المدنية، واستكمال رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية التي أصابها الكثير من التلفيات من جراء أعمال الشغب من فئة ضالة من الطلاب، كما يأتي قرار التأجيل لاستكمال الضوابط القانونية لضمان استقرار الأمن والسلامة في المؤسسات التعليمية.
الجريدة الرسمية