رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة الأطباء تستنكر إحالة أحد أعضائها للنيابة العامة

نقابة الأطباء-صورة
نقابة الأطباء-صورة أرشيفية

أعلنت النقابة العامة رفضها لما قامت به وزارة الصحة بإحالة عضو مجلس نقابة للنيابة العامة. 

وأشارت النقابة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن وزيرة الصحة أحالت عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة الدكتور أحمد شوقي الشيخ للنيابة العامة بسبب مساندة النقابة للأطباء المضربين عن العمل تنفيذا لقرار جمعيتهم العمومية، بسبب ما وصفته بمخالفة قواعد مكافحة العدوى، وادعت دخوله غرفه العمليات في يوم الإضراب دون ارتداء ملابس العمليات.


وأوضحت النقابة أن إحالة أحد أعضائها يعد مخالفة صريحة للمادة 77 من الدستور التي تنص على استقلال النقابات كما أنه مخالفه صريحة للمادة 62 للائحة التنفيذية للقانون 45 لسنة 1996 بشأن نقابة الأطباء والتي تنص على عدم جواز محاسبة العضو بسبب نشاطه النقابي إلا عن طريق مجلس النقابة العامة للأطباء.

وأكدت أنه إذا كانت عقوبة مخالفة قواعد مكافحة العدوى تستلزم التحويل للنيابة العامة فإنه من حق كل طبيب إبلاغ النيابة ضد وزيرة الصحة في حالة عدم توافر جميع مستلزمات مكافحة العدوى وفى حالة وجود أي قصور آخر.

وأوضحت أن ذلك يهدد بنسف جميع أوجه التعاون بين النقابة والوزارة ويجعلنا نتخذ جميع الإجراءات القانونية للرد على هذا التصرف غير المسئول والاستمرار في مساندة الأطباء والمطالبة بحقوقهم العادلة.
الجريدة الرسمية