رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة الجيزة: عمال النظافة يحصلون على رواتب تفوق الحد الأدنى

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

اتخذت محافظة الجيزة إجراءات عاجلة لمواجهة إضراب عمال هيئة نظافة وتجميل الجيزة، والذي بدأ أمس الثلاثاء بسبب الحد الأدنى للأجور ومطالبتهم بحساب الحد الأدنى دون اقتطاع المكافآت والحوافز والجهود التي يحصلون عليها.


وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، في تصريحات له اليوم الأربعاء: إنه تم تكليف رؤساء الأحياء بالاستعانة بالمتعهدين وعمال القطاع الخاص وبذل مجهودات إضافية لرفع المخلفات والقمامة من الشوارع.

وأضاف المحافظ أنه تم توفير التمويل اللازم للأحياء للقيام بما يلزم لنظافة الشوارع لأن المواطن ليس له ذنب وكل ما يحتاجه هو نظافة الشارع.

وأكد أن المحافظة ليست طرفًا في موضوع تطبيق الحد الأدنى للأجور والخاص بوزارة المالية وأن الخلاف حول كيفية تطبيقه هي أمور تخص الوزارة وشروط تنفيذه.

وقال عبد الرحمن أنه يتقدم والقيادات التنقيذية بالمحافظة باعتذار للأهالي عن وجود أى قمامة بالشارع بسبب الإضراب مناشدًا أصحاب المحال القيام بتظيف الشارع أمام محالهم وتعاونهم مع المحافظة خلال فترة الإضراب.

من جانبه قال مصدر مسئول بمحافظة الجيزة: إن إضراب العمال خلفه مجموعة من المحرضين الذين لا يريدون استقرارا لهذا البلد حيث قاموا بتحريض العمال على عدم العمل وعدم خروج المعدات من الجراجات متوعدًا من وراء ذلك باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم بتهمة التحريض على الإضراب وإجبار المعدات على عدم الخروج ويجرى حاليًا التنسيق مع النيابة العامة لصدور قرارات بضبط وإحضار المحرضين على التظاهر والإضراب.

وأشار المصدر إلى أن الغريب في الأمر أن هؤلاء المحرضين يتقاضون أجورًا تزيد عن الحد الأدنى وهو ما يؤكد أن الهدف هو تعطيل العمل فقط مشيرًا إلى أن المحافظة لا تبخل على أبنائها الذين يثبتون جدية في العمل ويؤدون أعمالهم بشرف وأمانة.
الجريدة الرسمية