رئيس التحرير
عصام كامل

"علشانك يا بلدي".. تحتفل باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية بحملة تنظيف "بولاق"

فيتو

بالتزامن مع اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، والذي يتم الاحتفال به في العشرين من شهر فبراير من كل عام، أطلقت جمعية علشانك يا بلدي، فرع جامعة حلوان، مبادرة "تنظيف بولاق" وذلك في التاسعة من صباح الخميس 20 فبراير.. 


وتهدف الحملة إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية، مجتمع يدرك، مجتمع فاعل، مجتمع بلا فقر، وذلك من خلال التفاعل الإيجابي بين فريق العمل التطوعي، وسكان منطقة بولاق، والتوعية الصحية والمجتمعية.

جمعية علشانك يا بلدي للتنمية المستدامة، هي جمعية شبابية تتميز بالحس الابتكاري والقدرة على ابتداع حلول خلاقة لمشاكل التنمية، من خلال الإيمان بقدرة المجتمع المدني على خلق حلول مبتكرة للفقراء، لتحسين حياتهم وإعطائهم سبل العيش الكريم، وإتاحة الفرصة للشباب للمشاركة الفعالة في حل مشاكل المجتمع، وإشراك القطاع الخاص والعام، في سياق التغيير الاجتماعي المنشود.

وذلك من خلال ابتداع طرق التفكير والنهج لتمكين الكل من المشاركة الفعالة في التغيير الاجتماعي ؛ وذلك حتى يصير هناك إصلاح، وحتى نصل للتنمية المستدامة، ونكون قد فرضنا واقع أفضل لمصرنا وللعالم أجمع، وتعزيز مبدأ التطوع في مجالات التنمية من خلال التركيز على التمكين الاقتصادي للفقراء من الشباب والسيدات.
الجريدة الرسمية