رئيس التحرير
عصام كامل

افهم !


ستكون مخطئا إن كنت تراقب الوضع الحالي في مصر ولا تفهم ما يلي:
- الجهاز الإعلامي للإخوان هو الأنشط والأفضل بين كل أجنحة الجماعة!
- اللجان الإلكترونية تتساوى فيها قدرات الإخوان مع قدرات 6 إبريل مع الفارق في بنية كل من الجماعتين!

- أسهل طريقة لإنقاذ سمعة "الإخوان" وبالتالي إنقاذها من نهاية درامية تاريخية هو إفشال المرحلة الحالية!

- إفشال المرحلة الحالية يبدأ بالاستعداد النفسي في انتظار الفشل.. والاستعداد النفسي يبدأ بالإحباط..والإحباط يبدأ بتشويه كل صواب والمبالغة في كل خطأ !
- نقدم جميعا خدمات جليلة للإخوان كلما ساهمنا في الحرب المشتعلة بين التيارات السياسية..ونقدم للإخوان طوق نجاة كلما نفخنا في نيرانها أكثر وأكثر!

- للداخلية أخطاء عديدة..هذه حقيقة..لكن لا تنس أنه وإن كان الإخوان يقتلون في المواجهات العنيفة..ولكن رجال الشرطة يقتلون بعيدا عنها ! بل وبلغ التهديد والشر زوجاتهم وأبناءهم وممتلكاتهم!

والبعض محق في انتقاده لبعض الأخطاء..لكن غيرهم ينتقدها لأهداف أخرى..فضع مسافة بين مطلبك وأهدافهم!
- من يطالب بإقالة وزير الداخلية يهدف في الأصل إلى المطالبة بإقالة الفريق السيسي للسبب نفسه الذي يسقطه عليه !
- فتش بنفسك عن المستفيد من محاولات تسفيه العلاقات الجديدة مع روسيا وتحت أي مبرر وضع بنفسك علامات الاستفهام التي تستطيع وضعها!

- فتش بنفسك أيضا عن سر وتوقيت إعلان بعض المسئولين عن أن الدعم هو سبب مشاكل مصر في الوقت نفسه الذي تشرف فيه راقصة معروفة عن مسابقة لإحياء الرقص الشرقي وعن سبب استبعاد قطاعات تمتاز بالكثافة الشديدة في العمال والموظفين من تطبيق الحد الأدنى للأجور وبلا أي مبرر وعن سر تحريك الجيش بنفسه لملف العلاقات مع روسيا وتقاعس الحكومة عن ذلك وسر تسلم الجيش لملف أزمة سد " النهضة " وتقاعس الحكومة في التدخل الفعال فيها أيضا؟!

- ابحث بنفسك عن سبب اشتعال معارك موضوعية كبيرة بين مؤسسات مهمة تبدو للبعض أنها معارك شخصية تتم لأسباب خاصة وفي هذا التوقيت الحرج بالذات !

- اسأل نفسك عن سر التعامل بمنطق الدفاع عن النفس ودفع الأذى حتى الآن في التعامل مع قطر وتركيا وحماس رغم أن الأمر يستدعي استخدام أوراق هجومية تربك المخططات والمؤامرات..وما أكثر أوراق اللعب الهجومية!
الجريدة الرسمية