رئيس التحرير
عصام كامل

أرسنال يسعى للثأر من «البايرن» في مهمة صعبة بدوري الأبطال

جوارديولا وارسين
جوارديولا وارسين فينجر

يستضيف فريق الأرسنال الإنجليزي، اليوم الأربعاء، على ملعب «الإمارات»، بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوربا.

قبل سنة بالتمام والكمال مني آرسنال وفي نفس الدور بخسارة ثقيلة أمام بايرن ميونيخ الصاعد بقوة 1 - 3 على ملعب «الإمارات»، وكانت المواجهة في طريقها للحسم، لكن «المدفعجية» ردوا بشجاعة إيابا على الأراضي البافارية بثنائية نظيفة كادت تتحول إلى انتصار عظيم على لاعبي المدرب يوب هاينكيس الذين أحرزوا اللقب لاحقا.

الأمور تغيرت منذ ذاك الوقت، فآرسنال لم يعد ذاك الفريق المتقوقع على عرش انتصاراته الماضية، فاستمر في صعوده القوى ليقبض هذا الموسم لفترات طويلة على صدارة الدوري الإنجليزي، ومن جهته، تصاعدت قوة بايرن، حامل اللقب خمس مرات بعد إحرازه معظم الألقاب الممكنة وآخرها في كأس العالم للأندية، ليرث فريق برشلونة الإسباني كأفضل فريق في العالم حاليا، كما لم يتأثر كثيرا برحيل الخبير هاينكيس، إذ يقوده الإسباني جوزيب غوارديولا المدجج بالألقاب سابقا مع برشلونة.

ويخوض بايرن الذي أقصى آرسنال أيضا في ثمن نهائي نسخة 2005 مواجهة شمال لندن اليوم، وفي جعبته 46 مباراة من دون خسارة في الدوري الألماني.

أرسين فينجر، مدرب أرسنال بقي متفائلا بعد تجربة السنة الماضية وقال: «أعتقد أننا نعرفهم أفضل الآن، خصوصا اللاعبين من الناحية الفردية». وتابع: «آمل أن نكون في حال أفضل، لأن مواجهة العام الماضي جاءت بعد خيبة الخسارة أمام بلاكبيرن في الكأس، وكان صعبا جدا علينا أن نواجه بايرن بعد ثلاثة أيام».

وسيغيب عن آرسنال لاعب وسطه الإسباني مايكل أرتيتا الموقوف، لكن بايرن يعاني من غيابات أكثر أهمية، على غرار الجناح الفرنسي فرانك ريبيري حيث هناك شك في مشاركته رغم عودته للتدريب جراء إصابة، فيما عانى السويسري جيردان شاكيري إصابة في فخذه بعدما سجل هدفين خلال الفوز السهل على فرايبورغ 4 - صفر، السبت الماضي في الدوري وهو الثالث عشر على التوالي.

الجريدة الرسمية