رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر أسماء القنوات الناقلة للسوبر الأفريقي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بأن التليفزيون استعد لتغطية مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والصفاقسي التونسي، والأجواء الاحتفالية الخاصة بها بشكل متميز على أن تشمل التغطية احتفالات أبناء الجالية التونسية مع الجماهير المصرية لتأكيد عمق العلاقات بين الشعبين المصري والتونسي.


وأشار عصام الأمير إلى أن القناة الثانية، وقناة النيل للرياضة وإذاعة الشباب والرياضة تنقل على البث الأرضي الخميس القادم 20 فبراير مباراة السوبر الأفريقي، ويقدم التليفزيون المصري كل الإمكانات الفنية والهندسية لنقل هذا الحدث المهم حيث سيتم استخدام الوحدة 21 ذات تقنية البث فائق الجودة و10 كاميرات من مختلف الزوايا بالاستاد.

وأوضح أن الاستوديو التحليلي يبدأ على القناة الثانية قبل المباراة بساعتين حيث أعد المخرج محمد نصر الدين مجموعة من الأفلام التسجيلية عن مشوار فريق الأهلي الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا والصفاقسي الفائز ببطولة الكونفيدرالية وتاريخ لقاءات الفريقين، وأنه تم تزويد الاستوديو التحليلي بـ 4 كاميرات للتغطية من السفارة التونسية بالقاهرة، وكاميرا مع الجالية التونسية التي تشاهد المباراة واثنتين خارج الاستاد ومن المدرجات لمتابعة جماهير النادي الأهلي قبل وبعد المباراة.

ويستضيف الاستوديو التحليلي الكابتن حسن شحاتة وفاروق جعفر ومجدى عبد الغنى للتحليل الفني للمباراة، وأحمد حسن الذي سيكون عبر نافذة أخرى على الشاشة لعمل لقاءات مع اللاعبين والجهاز الفني.

ويستضيف الاستوديو التحليلي للمباراة بقناة النيل للرياضة مجموعة من نجوم كرة القدم، وهم عصام عبد المنعم وماهر همام، وخالد جاد الله.
كما تنقل إذاعة الشباب والرياضة المباراة على الهواء مباشرة وتقدم فترات مفتوحة قبل المباراة يتخللها لقاءات مع الجماهير ونجوم الرياضة في مصر، ولقاءات مع اللاعبين والجماهير داخل الاستاد من تقديم المذيعين ريهام سويلم، ومحمد منير وميرفت ورشانة، ويبدأ الاستوديو التحليلي قبل المباراة بساعة من تقديم كمال جابر وشريف الغزالى.

ويستضيف الاستوديو التحليلي وليد صلاح الدين، وسامى الشيشينى، وإيهاب الخطيب، ويقوم بالتعليق على المباراة محمد السباعي ومن إخراج إسلام محفوظ.
الجريدة الرسمية