رئيس التحرير
عصام كامل

صراع خاص في المواجهة بين السيتزنز والبارسا بين ماكينات التهديف

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

علقت صحيفة "ماركا" الإسبانية على المواجهة المنتظرة بين نادي "مانشستر سيتي" و"برشلونة" في إطار دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوربي لكرة القدم بالقول إن المواجهة ستشهد صراعا من نوع خاص بين ماكينات تسجيل الأهداف في الفريقين.


وقالت الصحيفة -في تقرير خاص اليوم /الثلاثاء/- إن الفريقين يتميزان بتقديم كرة هجومية من طراز فريد وليس أدل على ذلك من أن الفريقين سجلا معا مامجموعه 228 هدفا في جميع البطولات ومع ذلك لاتعد هذه مصادفة حيث أن الفريقين يتميزان بالطابع الهجومي والضغط على دفاعات الخصوم بغض النظر عن تتيجة اللقاء في أي وقت من الأوقات.

وأضافت أن برشلونة ظل وفيا لمفهوم الكرة الهجومية ويطبقه على كافة المستويات في النادي.ولكن هذا مفهوم جديد بالنسبة للسيتي،الذي بدأ يلعب بهذا الأسلوب مع تولي مانويل بليجريني القيادة الفنية في بداية الموسم الحالي.حيث كان الفريق يلعب تحت قيادة روبرتو مانشيني بأسلوب هجومي أكثر توازنا.

ويظل ليو ميسي وكون اجويرو فرسي الرهان في خطي هجوم الفريقين فيما يتعلق بتسجيل الأهداف، وكلاهما يمثلان المرجعية الهجومية للفريقين ومن المؤكد أن السيتي سيفتقد جهود نجمه الغائب اليوم بسبب الإصابة ولكن يبقى أهم إنجازات بليجريني وتاتا مارتينو في برشلونة هو عدم الاعتماد الكامل على اللاعبين وتوافر الحلول الهجومية لديهما.
وفي الوقت نفسه تقاسمت الخطوط الأمامية في الفريقين عملية تسجيل الأهداف، ففي برشلونة يوجد نيمار واليكسيس وبيدرو وسيسك فابريجاس، وفى الجهة الأخرى هناك نيجريدو ودزيكو ويايا توريه، ومن هنا يتأكد أن المعدل التهديفي العالي هو نتيجة للعمل الجماعي وليس نتيجة لتميز لاعب واحد.
الجريدة الرسمية