رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس البرلمان الليبي يستنكر إمهال أعضائه 5 ساعات لتقديم الاستقالة

المؤتمر الوطني العام
المؤتمر الوطني العام الليبي

استنكر المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان)، اليوم الثلاثاء، بشدة بيان لواء القعقاع "اللواء الأول لركن حرس الحدود والمنشآت الحيوية والاستراتيجية" الذي طالب أعضاء المؤتمر الوطني بتقديم استقالتهم خلال خمس ساعات وإلا سيتحملوا العواقب.

وقال نوري أبو سهمين، رئيس المؤتمر الوطني الليبي، في بيان له مساء اليوم: "إن المؤتمر يستنكر وبشدة ويرفض رفضا قاطعا كل هذه المحاولات والتي تعد انقلابا على مؤسسات الدولة الشرعية وخروجا عن خيارات الشعب الليبي".

وأكد أبو سهمين أن المسار السياسي السلمي في ليبيا وأنتقال السلطة تم وفق آلية ديمقراطية سلمية وهو خيار لا حياد عنه.

وأشار أبوسهمين إلى أن المؤتمر أصدر تعليماته لرئاسة الأركان باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المجموعة، موضحا أن المؤتمر تلقى تأكيدات من قيادة الجيش الليبي وكتائب الثوار بحماية الشرعية والدفاع عنها.

وشدد أبو سهمين على أن المؤتمر لن يسمح باقتتال داخلي أو إراقة دماء الليبيين، داعيًا الشعب الليبي أن يقول كلمته وبقوة ردا على مثل هذه التجاوزات الخطيرة دفاعًا عن الخيارات السياسية.

يشار إلى أن قادة لواء القعقاع "اللواء الأول لركن حرس الحدود والمنشأت الحيوية والاستراتيجية" أمهلوا اليوم، أعضاء المؤتمر الوطني خمس ساعات للامتثال لإرادة الشعب، وتقديم استقالاتهم، "وإلا سيتحملون العواقب.

وقال بيان أصدره لواء القعقاع إنه يمهل المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته مدة 5 ساعات لتسليم السلطة من لحظة قراءة البيان.
الجريدة الرسمية