رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."وفد جنوب سيناء" يكشف قصور الخدمات الصحية بدهب

فيتو

قال صلاح ربيع - أمين حزب الوفد بجنوب سيناء - اليوم الثلاثاء: إن أمانة الحزب بالمحافظة عقدت عدة اجتماعات لوضع خطط للتواصل ومد جسور الثقة والالتحام الجماهيري، ودراسة المشاكل وهموم المواطن السيناوي، والتي على رأسها نقص الخدمات الصحية.

وأوضح "ربيع" أن بداية حملة الحزب بالمحافظة بدأت بكشف نواحي القصور والخدمات الصحية المقدمة في مستشفى دهب المركزي، مشيرا إلى أن المستشفى ما هي إلا فندق للأطباء وفريق التمريض؛ لعدم وجود سكن للأطباء، فضلا عن عدم وجود كوادر أو تجهيزات طبية قادرة على مواجهة الأزمات، مسترشدا بما حدث جراء انفجار الأتوبيس السياحي بطابا الأحد الماضي، والذي كان على متنه كوريون، وراح ضحيته 4 أفراد وعشرات المصابين، وتم تحويلهم جميعا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، وعجزت مستشفيات طابا ونويبع ودهب على مواجهة الحدث.

وكشف ربيع أن زيارة اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء - إلى مدينة دهب الأسبوع الماضي جاءت عقب زيارة حزب الوفد لدهب ورصد نواحي القصور والتي تم عرضها على المحافظ.

وأكد ربيع أن الحزب بصدد رفع مذكرة من أمانة الحزب بجنوب سيناء؛ لتصعيدها للوزيرة المختصة الدكتور مها الرباط - وزيرة الصحة - لعدم وجود استجابة لمطالبهم والمطالبة بسرعة التدخل لعلاج نواحي القصور في الخدمات الصحية بدهب.

وأفاد أمين حزب الوفد بجنوب سيناء أن فريق حملة "الوفد" في زيارة دهب ضم أمين الحزب ورئيس لجنة الحزب بدهب ثروت عبد الخالق، ومحمود صالح رئيس لجنة الشباب، وناصر تمام عضو بالحزب.
الجريدة الرسمية