رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "ميسي" يلتقي نجوم التصوير الفوتوغرافي والرسم في لندن

فيتو

أعلنت "بيبسي" اليوم رسميًا عن إطلاق حملة " فن الكرة " العالمية الإبداعية، والتي تجمع بين عالم التصوير الفوتوغرافي وفنون الرسم في المناطق العامة والرياضة، ضمن حملة العلامة التجارية لكرة القدم لعام 2014، وفي هذا السياق، تجمع بيبسي بين المصور العالمي الشهير داني كلينتش، وستة من فناني الرسم في المناطق العامة، و6 من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وهم ليونيل ميسي، وروبين فان بيرسي، وجاك ويلشير، وديفيد لويز، وسيرخيو أ[ويرو، وسيرجيو راموس، في احتفالية فنية استثنائية برياضة كرة القدم.


وقدّم الفنانون ست لوحات فنية مذهلة (بطول 10 أقدام وعرض 10 أقدام) لتسليط الضوء على الحيوية والروح اللتين تتميز بهما الدول التي ينتمي إليها هؤلاء اللاعبون العالميون، وتشمل قائمة الفنانين المشاركين كلا من البريطانية هاتي ستيوارت؛ والفنان الأرجنتيني جاز؛ والبرازيلي ريكاردو إيه كي إن الذي يشتهر بأعماله الفنية في المناطق العامة؛ والفنان الإسباني زوسين؛ والهولندي ميرجين هوس؛ والفنان الأرجنتيني إيفر الذي يعمل على تقديم إبداعاته في المناطق العامة أيضًا.

وتدمج حملة "فن الكرة " الطاقة التي يتميز بها الفن في المناطق العامة على لوحات ثابتة تصور اللاعبين الذين أعلن عن أسمائهم الشهر الماضي كسفراء "بيبسي" لكرة القدم لعام 2014، وذلك في تناغم مذهل بين الألوان والطاقة والحركة بهدف تجسيد الطبيعة المتفردة لهذه الرياضة الجميلة بأسلوب رائع وملفت للأنظار.

وبهدف التعبير عن شغف الرياضيين بهذه اللعبة، كلفت بيبسي المصور داني كلينتش، الحائز على جوائز عالمية نظرًا لروعة إبداعاته بأسلوبه المميز الصارخ بتدرجات اللونين الأبيض والأسود. وتتعزز جماليات الصور التي يلتقطها بلمسات الفنانين الستة، لإضفاء ميزة إبداعية جامحة على التصوير بأسلوب حديث وألوان مدهشة وإحساس بالحركة.

وفى هذا السياق قال داني كلينتش: "تمثل تجربة تصوير هذه المجموعة المميزة من أبرز الرياضيين في العالم بأسلوب نقي وبسيط فرصة مميزة للغاية. وتظهر ملامح شخصياتهم الخاصة بشكل حقيقي وواضح أمام عدسة الكاميرا. وأنا سعيد بهذه الفرصة التي أتيحت لي للتعاون مع هؤلاء الفنانين المذهلين لدمج إبداعاتهم الفنية مع التصوير بأسلوب خلاق ومبتكر".

وساهم ستيف لازاريدس، الذي يعتبر من الشخصيات البارزة في مجال الفن في المناطق العامة ومكتشف الفنان بانكسي الذي حقق شهرة عالمية واسعة، في حفل إزاحة الستار عن هذه المجموعة الفنية في قلب مدينة لندن الليلة الماضية.
الجريدة الرسمية