رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تربح 4.6 مليارات جنيه ومؤشرها يسجل أعلى مستوياته في 6 سنوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسب قياسية لدى إقفال تعاملات اليوم -الثلاثاء- مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب والصناديق والمؤسسات، وسط تفاؤل بقفزات سعرية للأسهم المصرية خلال الفترة المقبلة مع استكمال خارطة الطريق والتوقعات بصدور قانون الانتخابات الرئاسية من رئاسة الجمهورية خلال هذا الأسبوع.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 6ر4 مليارات جنيه ليصل إلى مستوى 5ر477 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 2ر1 مليار جنيه. 

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية -إيجي إكس 30- بنسبة 9ر1 في المائة ليصل إلى مستوى 95ر7720 نقطة وهو أعلى مستوياته قبل الأزمة المالية العالمية بسبتمبر 2008.

كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة -إيجي إكس 70- بنسبة 54ر0 في المائة ليصل إلى 76ر654 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر-إيجي إكس 100- الأوسع نطاقا والذي ارتفع بنحو 87ر0 في المائة ليصل إلى 83ر1114 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن الأسهم بدأت على ارتفاعات قياسية اليوم امتدادا للنشاط الذي سجلته في النصف الثاني من تعاملات الأمس، مشيرين إلى أن الأسهم الكبرى والقيادية كانت الأكثر نشاطا اليوم خاصة في قطاعات السياحة والعقارات والبنوك. 

وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن التفاؤل بصدور قانون الانتخابات الرئاسية والتوقعات بترشح المشير عبد الفتاح السيسي عزز من صعود السوق، وجاءت عمليات الشراء المكثفة من الأجانب والصناديق الاستثمارية وهو ما يعنى استمرار قوة الدفع نحو مزيد من الصعود.

وتوقع أن يستهدف المؤشر مستوى 8 آلاف نقطة على المدى القصير، مشيرا إلى أن أي عملية جني أرباح قد تشهدها السوق خلال الأيام المتبقية من هذا الأسبوع تعد بمثابة فرص جيدة للشراء.
الجريدة الرسمية