رئيس التحرير
عصام كامل

«أبو زيد» يرد على «زين» في بيان رسمى: انتخابات الأندية شأن داخلى

طاهر أبوزيد وزير
طاهر أبوزيد وزير الرياضة

أوضح بيان وزارة الرياضة الذي صدر منذ قليل أن انتخابات الأندية استحقاق ديمقراطي وشأن داخلي مصري يتعلق بسيادة الدولة ولا يمكن أن توقفه أي جهة محلية أو دولية، بل وهذا هو الغريب أن نجد جهات دولية رياضية توصي بتأجيل أو إلغاء انتخابات، وهى نفس الجهات التي يجب أن تهدد بعقوبات لو تقاعست الدولة عن إجراء الانتخابات.


وأوضح البيان أنه من الغريب أيضا أن يتدخل رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية خالد زين وبمعاونة آخرين في الداخل من أصحاب المصالح لدى الخارج لوقف استحقاقات ديمقراطية بدلا من حماية هذه الاستحقاقات، لكي يستدعي الخارج لممارسة ضغوط لوقف انتخابات جمعيات عمومية لم تطلب من أحد التدخل، بل بدأت بالفعل عمليتها الانتخابية.

وأضاف بيان وزارة الرياضة أن هناك من يخلط الخاص بالعام ويحاول التعامل مع الدولة باعتبارها ضعيفة أمام الخارج وهذا غير صحيح، فالدولة المصرية وهى تحترم المواثيق والأعراف الدولية في نفس الوقت تحافظ على حقوقها السيادية على أراضيها.

وطالب بيان الوزارة الجميع بعدم العبث بمقدرات الوطن من أجل مصالح خاصة أو تحقيق امتيازات من الأبواب الخلفية وأن الوزارة مستعدة للتعاون مع الجميع ما دام يغلب الصالح العام ويعمل من أجل مصر وحدها وليس أي شيء آخر.
الجريدة الرسمية