رئيس التحرير
عصام كامل

وزارة الرياضة: «زين» يريد تنصيب نفسه وصيا على الأندية دون توكيل

طاهر أبو زيد وزير
طاهر أبو زيد وزير الرياضة

أكدت وزارة الرياضة في بيان رسمى التزامها باتفاق لوزان في سويسرا، وأنها لم تضلل الرأي العام كما اتهمها رئيس اللجنة الأوليمبية خالد زين، وإنما ما يحدث من جانب زين هو العكس.


وأعرب البيان عن أسفه لمحاولة زين تنصيب نفسه في مؤتمره الصحفي وصيا على الدولة المصرية ومتحدثا باسمها وموجها لقراراتها ومحذرا لقياداتها ومتوعدا ومهددا لها.

وقال البيان: إن ما يدعو أيضا للأسف أن ينصب زين نفسه وصيا على الأندية المصرية دون توكيل منها وعددها 1245 ناديا ورغم أنها فتحت كلها ودون استثناء باب الانتخابات وانتهت من قبول أوراق المرشحين وحددت موعدها، ويطالب كرئيس لجنة أوليمبية يفترض أنها لجنة مصرية وطنية باستدعاء الخارج وفق مخاطبات مغلوطة واتصالات من وراء الستار لإلغاء استحقاقات ديمقراطية ومنع الجمعيات العمومية من انتخاب مجالس إدارة جديدة لتحل محل مجالس انتهت أصلا مدتها وبقيت في أماكنها بقرار من وزارة الرياضة لحين إجراء الانتخابات.

وقالت الوزارة: إن اتفاق لوزان محدد وينص على إعداد قانون رياضة جديد بواسطة الوزارة وهو ما يتم الآن بالفعل وتوفيق الأندية لأوضاعها وهذا ما دعت إليه الوزارة بالفعل وتشكيل لجنة ثلاثية وبعثت الوزارة باسم ممثلها "المهندس باسل عادل نائب الوزير" بالفعل.

وقالت الوزارة: إن اتفاق لوزان لم يتطرق لا من بعيد ولا من قريب إلى انتخابات الأندية باعتبارها استحقاقا ديمقراطيا لا يمكن تأجيلها لأنها ستعد تدخلا حكوميا حسب الميثاق الأوليمبي والقوانين المصرية، وستكون تغولا على حق الجمعيات العمومية وانتهاكا له.

الجريدة الرسمية