رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لمنسقى أندية التطوع

فيتو

انطلقت فعاليات الدورة التدريبية لمنسقي أندية التطوع بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والتي تنظمها وزارة الشباب (الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية) بالتعاون مع مؤسسة V.works في الفترة من 15 - 26 من فبراير الجاري بالمدينة الشبابية ببورسعيد، وتهدف إلى حث الشباب على المشاركة في الأعمال التطوّعية، وجذب المتطوعين وإعدادهم لخدمة المجتمع.


وتضمنت فعاليات اليوم الأول تقسيم المشاركين من منسقى أندية التطوع - وعددهم 330 شابًا وفتاة – إلى مجموعات عمل بالورش المنفذة في إطار الدورة، كما تم تنفيذ عدد من الندوات والمحاضرات حول نشر ثقافة العمل التطوعى، وتناولت مفهوم التطوع والتنمية وكيفية بناء الفريق التطوعى، والتنمية الحياتية وتمكين الشباب.

بينما قامت مجموعات العمل من الشباب المشاركين – خلال اليوم الثانى - بتنفيذ أنشطة تدريبية وحوار مفتوح حول مفاهيم التطوع، واختتمت فعاليات اليوم بلقاءين تثقيفيين، تناول الأول التعريف بالمركز المصرى للتطوع كتجربة خاصة لجذب المتطوعين، وحاضر خلاله محمد عباس المدير التنفيذى لجمعية الشباب للسكان والتنمية.

بينما ناقش الدكتور أحمد محروس المدرس بكلية العلوم السياسية، معايير اختيار رئيس الجمهورية وأعضاء البرلمان في الفترة القادمة، وذلك خلال اللقاء التثقيفى الثانى الذي استهدف حث الشباب على عملية المشاركة السياسية.
الجريدة الرسمية