رئيس التحرير
عصام كامل

استشاري سابق لـ "أوباما" يترأس مجلس كاسبرسكي للأمن الإلكتروني

 كاسبرسكي لاب
كاسبرسكي لاب

أعلنت كاسبرسكي لاب عن تأسيس مجلس استشاري دولي يضم خبراء في مجال الأمن الإلكتروني لتوفير استشارات إستراتيجية في مجال أمن تقنية المعلومات للشركة.


وضم المجلس الاستشاري 7 خبراء على مستوى العالم في أمن تقنية المعلومات، القطاع العام والأوساط الأكاديمية، سيعملون على وضع نهج عملي وتوثيق للخطط الإستراتيجية وأولويات تطوير الأعمال في الشركة، حيث عقد المجلس الاستشاري أول اجتماع له في 11 فبراير 2014 بالتزامن مع مؤتمر المحللين الأمنيين السنوي للشركة.

وسيترأس المجلس هوارد شميدت، الاستشاري السابق في الأمن الإلكتروني للرئيس الأمريكي باراك أوباما، وسينضم إليه كل من: بروس شناير، جاي-وو لي، لاثا ريدي، البارونيسا باولين نيفيل-جونس، نوربرت بولمان ووايتفيلد ديفي.

وسيقدم أعضاء المجلس خبراتهم لشركة كاسبرسكي لاب كونهم يتمتعون بباع طويل في المسائل المتعلقة بالأمن الإلكتروني للحكومات وصناع السياسة الإستراتيجية الإلكترونية الدولية والقومية والأوساط الأكاديمية.

وقال هوارد شميدت، رئيس المجلس الاستشاري بكاسبرسكي لاب: "إن رغبة المجلس في توفير الاستشارات الإستراتيجية لكاسبرسكي لاب تؤكد على السمعة الراقية المتينة للشركة، بصفتها الرائد في مجال أمن تقنية المعلومات، ونشاطها العملي الشفاف. التهديدات الإلكترونية الراهنة هي مشكلة عالمية لا تنحصر ضمن حدود جغرافية: لذلك فإن مجلسنا دولي بكل معنى الكلمة".

وأضاف، إن إستراتيجية العمل والمنتجات لشركة كاسبرسكي لاب مبنية على الوعي الواسع والتنبؤي بالتهديدات. ويوجين كاسبرسكي، رئيس شركة كاسبرسكي لاب ومديرها العام ليس رجل أعمال ناجح فحسب، بل وأحد أبرز الخبراء الأمنيين في العالم.

وقال يوجين كاسبرسكي، رئيس ومدير عام كاسبرسكي لاب: "إنه لإنجاز عظيم وشرف كبير لنا أن يضم المجلس هؤلاء الخبراء المعروفين. لقد جمعنا خبراء ممن يتفهمون مدى جدية المشاكل المتعلقة بالأمن الإلكتروني اليوم أكثر من أي خبير آخر. يسعدنا أن جميعهم قبلوا الانضمام إلى كاسبرسكي لاب والمساهمة في كفاحنا ضد الجريمة الإلكترونية. إن تأسيس المجلس الاستشاري هو نقطة تحول للشركة وخطوة منطقية تؤكد أننا نواصل التقدم في الاتجاه الصحيح".
الجريدة الرسمية