رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات أمنية مشددة لحماية السائحين بموانئ السويس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد موانئ البحر الأحمر التسعة بمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء إجراءات أمنية مشددة وفحصا للبضائع الواردة والصادرة للتأكد من سلامتها وعدم اشتمالها على أي مواد خطرة.


ولم يتأثر أي من الموانئ بالحادث الإرهابى الذي استهدف فوج السائحين الكوريين بمدينة طابا، وقال اللواء حسن فلاح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر "إن الموانئ التسعة مزودة بأجهزة الكشف عن المفرقعات".

وأضاف أن جميع الشاحنات والحاويات سواء الصادرة من الميناء للتصدير أو الواردة عبر الاستيراد يتم تفتيشها بشكل دقيقق من قبل خبراء المفرقعات ورجال مباحث أمن الموانئ، فضلا عن فحص مشتملاتها بالأشعة عبر البوابات الإلكترونية.

ونفى اللواء فلاح ما تردد عن إلغاء بعض الشركات السياحية والوكلاء الملاحيين بعض الحجوزات التي كانت ستصل خلال الأيام القادمة، وأكد أن هذا الحديث عار من الصحة ويروجه من يحاولون استغلال الحادث الإرهابى والصيد في الماء العكر في محاولة يائسة منهم للتأثير على السياحة.

وشدد فلاح على أن هناك تأكيدات من الوكلاء السياحيين بعودة السفن السياحية للبحر الأحمر مع بداية مارس المقبل، وأكد ذلك بعض الشركات السياحية العالمية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن الهيئة بالتنسيق مع شرطة أمن الموانئ، ومديريات الأمن بالمحافظات الثلاث ستوفر تأمينات كاملة للسائحين، فور وصولهم للموانئ، مع تكثيف أعمال التأمين على الفوج السياحى خلال تحركاته من محافظة لأخرى، أو التنقل بين المدن السياحية داخل محافظة بعينها.
الجريدة الرسمية