رئيس التحرير
عصام كامل

حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بمحافظة الجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تنفذ محافظة الجيزة بالتنسيق مع أجهزة القوات المسلحة وشرطة المرافق خطة عاجلة لإزالة ورفع الإشغالات بالطرق السريعة الموجودة بزمام المحافظة خاصةً طريق مصر إسكندرية الصحراوى بعد انتشار المقاهى العشوائية والتي تمثل مظهرًا غير حضاري ومأوى للخارجين على القانون خلال الفترة الأخيرة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن الحملة أسفرت عن إزالة 28 كافيتريا مقامة بدون ترخيص بالطريق العام و"غرز" للشاى والمأكولات ومأوى للخارجين عن القانون بنطاق مركز ومدينة منشأة القناطر.

وأضاف "عبد الرحمن"، أن الحملة تم تنفيذها بطريق الأسكندرية الصحراوى بدءًا من الكيلو 28 وحتى الكيلو 84 بالوحدات المحلية نكلا ووردان وبنى سلامة كما تم تحرير 5 محاضر إشغالات طريق للمخالفين.

وأكد المحافظ، أن الحملات تتم بالتعاون مع القوات المسلحة وبالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة وإدارة مرور الجيزة وإدارة شرطة المرافق وإدارة البحث الجنائى والأجهزة المحلية وتهدف إلى وضع نهاية لأى مظاهر عشوائية وإعادة الانضباط للشارع الجيزاوى وفرض هيبة القانون.

وأوضح "عبد الرحمن"، أن الحملة لم تؤثر على الحالة المرورية بوصف هذا الطريق السريع والمهم بالمحافظة وقال إن مثل هذه الحملات تنفذ بالتوازى على مستوى جميع المراكز والمدن والأحياء لإعاده الانضباط وضبط المخالفين.

وأضاف محمد عبد الراضى رئيس مركز ومدينه منشأة القناطر، أنه تم مصادرة أنابيب البوتاجاز و3 كوريك موتور كهرباء ولاقية حديد وكشاف إنارة وتم إيداع المضبوطات مخازن المدينة بمشاركة معدات الوحدة المحلية المختصة.
الجريدة الرسمية