رئيس التحرير
عصام كامل

الأمير تشارلز يصل منطقة الخليج في مستهل زيارة للسعودية وقطر

فيتو

وصل إلى العاصمة السعودية الرياض مساء الإثنين الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، أمير ويلز، في جولة خليجية تقوده إلى قطر، هي الثانية له للمنطقة خلال عام.


وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه كان في استقبال ولي عهد بريطانيا والوفد المرافق له في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني.

ومن المقرر أن تستمر زيارة أمير ويلز للمملكة العربية السعودية وقطر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت السفارة البريطانية في قطر في بيان سابق، نشرته على موقعها الإلكتروني، أن زيارة الأمير تشارلز تأتي بعد عام على زيارته الأخيرة، "ما يدل على الأهمية التي توليها الحكومة البريطانية لعلاقاتها بشركائها الرئيسيين في المنطقة، وهي علاقات قوية قائمة على الاحترام المتبادل بين أمير ويلز وأفراد العائلتين المالكتين في كلا البلدين."

وقال السفير البريطاني لدى دولة قطر، نيكولاس هوبتون إن جولة أمير ويلز ستبدأ في المملكة العربية السعودية حيث سيلتقي الأمير تشارلز الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وأعضاء آخرين من العائلة المالكة السعودية.

وتابع: أما في قطر سيلتقي أمير ويلز بأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعدد من كبار أعضاء العائلة الحاكمة القطرية.

بدوره، قال جون جنكينز، سفير بريطانيا لدى المملكة العربية السعودية، إن الزيارة تجسد رغبة بريطانيا القوية وحرصها على التواصل مع المسؤولين في المملكة على أعلى المستويات، وتؤكد تصميم لندن على استمرارية البعد الشخصي لهذه العلاقة.
وكان الأمير تشارلز قد قام بجولة في المنطقة في مارس 2013 زار خلالها كلا من الأردن وقطر والسعودية وسلطنة عمان.
الجريدة الرسمية