رئيس التحرير
عصام كامل

وزارة الري تطلق حملة توعية لترشيد استهلاك المياه

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية

تبدأ اليوم الثلاثاء وزارة الموارد المائية والري حملة التوعية القومية لترشيد المياه في القنوات التليفزيونية الأرضية والفضائية، بتكلفة نصف مليون جنيه.


وتتضمن الحملة بث تنويهات عن كيفية الحفاظ على المياه من الإهدار والتلوث ومنع التعديات على النيل، وتستمر لمدة شهر.

وأكد عبد المطلب أن احتياجات مصر من المياه تتزايد بصورة شديدة بسبب الزيادة السكانية مع ثبات حصتها من مياه النيل، والتي تبلغ 55.5 مليار متر مكعب، مشيرا إلى أن ذلك يجعلنا نمر بعجز مائى سنوى لذلك لابد من تكاتف جموع الشعب المصرى لترشيد الاستهلاك وحماية المياه من التلوث والتعديات.

وقال وزير الموارد المائية: "إن الوزارة نفذت على مدى العامين الماضيين ثلاث حملات توعية على المستوى القومي تم بثها في مختلف القنوات التليفزيونية والإذاعية، نظرا لما تحظى به التنويهات التليفزيونية من كثافة مشاهدة عالية وسرعة انتشار فقامت الوزارة بإنتاج ثلاث تنويهات مختلفة عن ترشيد المياه وحمايتها من التلوث والتعديات، سيتم بثها بدءا من الثلاثاء 18 فبراير على القناة الأولى والفضائية المصرية بالإضافة إلى القنوات الفضائية بالمحور والحياة، وأيضا بشبكة القرآن الكريم ولمدة شهر، كما تبلغ تكلفة بث هذه الحملة نصف مليون جنيه.

وتتناول هذه التنويهات لقطات تجمع بين السلوكيات السلبية عن إهدار المياه وتلويثها والتعديات على النيل ولقطات تحث المواطنين على اتباع السلوكيات الإيجابية التي من شأنها المساهمة في الحفاظ على المياه.
الجريدة الرسمية