رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. نقابة العلميين تتابع إصدار قانون مزاولة المهنة

نقابة العلميين
نقابة العلميين

تتابع نقابة العلميين عن قرب إصدار قانون مزاولة المهنة الذي يحفظ للعلميين حقوقهم المشروعة أمام أقرانهم من ذوى المهن المختلفة حيث رفعت النقابة مشروع القانون منذ أكثر من 8 أشهر لوزارة البحث العلمى الذي أودعته بعد التصديق عليه في أمانة مجلس الوزراء.

صرح الدكتور محمد فهمى طلبة، نقيب العلميين، أن النقابة تتابع عن كثب إصدار قانون مزاولة المهنة الذي يحفظ للعلميين حقوقهم المشروعة أمام أقرانهم من ذوى المهن المختلفة، حيث رفعت النقابة مشروع القانون منذ أكثر من 8 أشهر لوزارة البحث العلمى الذي أودعته بعد التصديق عليه في أمانة مجلس الوزراء.

وقال «فهمي»، في تصريح له أمس الإثنين، إنه في إطار حرص النقابة على الاهتمام بقضايا أبناء المهنة من خريجى كليات العلوم ورفع كفاءة خريجيها تلقى مجلس نقابتها مقترحا بزيادة سنوات الدراسة بكليات العلوم إلى خمس سنوات بدلًا من أربع سنوات من منطلق الارتقاء بالمستوى العلمى والتدريبى والمهارى لخريجيها ورفع كفاءته العملية والمهارية ليواكب مستجدات سوق العمل ومنافسة خريجى الكليات العملية الأخري.

وأضاف أن مجلس النقابة وافق على المقترح بزيادة عدد السنوات وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد مؤمن وكيل ثان النقابة لعقد لقاءات مع عمداء كليات العلوم بالجامعات المصرية لمناقشة موضوع السنه الخامسة، على أن تعد النقابة دراسة وافية يرفعها النقيب إلى المجلس الأعلى للجامعات للمناقشة وإبداء الرأي.

وأشار «فهمي»، إلى أن النقابة لم تغفل رأى الطلاب أنفسهم في عملية استطلاع الآراء في هذا الشأن باعتبارهم المعنيين بهذه القضية وأول المستفيدين منها حيث استمعت لوجهات نظرهم وآرائهم، لافتا إلى أن عددًا من أعضاء مجلس النقابة سيشارك غدا في المؤتمر الذي تعقده الاتحادات الطلابية لكليات العلوم بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة عين شمس، والذي يتضمن برنامجه مناقشة زيادة عدد سنوات الدراسة.
الجريدة الرسمية