رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. «فيس وتويتر» عن «صخرة الأرض»: « نيزك مين بقولك أيام سودا»

فيتو

أثار الحديث عن اقتراب كويكب «صخرة عملاقة» يبلغ قطره 270 مترًا من الأرض، فجر اليوم الثلاثاء، جدلًا واسعًا على شبكات التواصل الاجتماعي.

ودشّن مستخدمو «تويتر» «هاشتاج» بعنوان «#حط_نيزك_فى_فيلم»، في محاولة منهم للتندر من الأخبار المتداولة حول إمكانية ارتطام «النيزك» بالأرض، وحديث علماء الفلك حول أن اصطدامه إذا ما حدث «يعادل 2500 قنبلة نووية في وقت واحد».

وقال أحمد غنيم: «ليه تموت في مظاهرات.. لما ممكن تموت بنيزك»، وأضاف أحمد محمود: «بقولك أيام سودة، صخرة عملاقة تستهدف الأرض».

وكتبت سارة على: «واضح إن في نيزك هيخبط الأرض ده اللي فهمته من التايم لاين.. حد يقوله ينجز قبل ما نتيجة الترم الأول تطلع».
وسخر أحمد عبدالحميد: «إنتو مش عارفين إن إنتو نيازك عينينا ولا إيه».
وسخر أحمد عبدالعزيز: إنت نيزك 100 ال 100 ال 100 ال 100.
وقال أحمد عبد الله : نيزك مين بقلك أيام سودا.
وعلقت إيمان كامل على صورة النيزك : «واااااااااااااااو منظره روعة ياريته كان جه عندنا».
وكتب أبوبكر سلطان: «الشعب المصرى اللى نزل يتفرج ع الحظر ناوى ينزل يتفرج ع النيزك ويتصور معاه ويضايفه كمان .. ده إحنا مصريين يا فضائيين».

ونقل موقع«Slooh» الأمريكي الشهير، وهو موقع متخصص في نقل الأحداث المباشرة، فجر الثلاثاء، على قناته بموقع «يوتيوب»، بثا حيا لاقتراب كويكب «صخرة عملاقة»، الذي يبلغ قطره 270 مترًا من الأرض، بسرعة 43 ألف كيلومتر في الساعة.

وبحسب وكالة «ناسا» للفضاء، فإنه من المحتمل أن تسقط الصخرة على الأرض، الأربعاء المقبل، وفقًا للحسابات الفلكية الدقيقة، لكنها في الوقت نفسه قد يتغير مسارها وتبتعد عن الأرض وهو المأمول.



الجريدة الرسمية