رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. مانشستر سيتي يستضيف برشلونة في قمة دوري أبطال أوربا

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية مساء اليوم الثلاثاء، نحو ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر حيث يستضيف مان سيتي ضيفه فريق برشلونة الإسباني في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوربا.

ويدخل لاعبو مان سيتي المباراة متسلحين بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز وتسهيل مأمورية التأهل قبل مباراة الإياب في ملعب برشلونة كما يأمل المدرب التشيلي مانويل بيلجريني مدرب السيتي لإحراز هدف مبكر من أجل تشتيت دفاعات البرسا من البداية وإحراز أكبر عدد من الأهداف لأنه يدرك صعوبة مباراة العودة.

ويعول «بيلجريني»، على تشكيلة مليئة بالنجوم بداية من «الحارس جو هارت وثنائي الدفاع فنست كومباني وديميكليس ونجم خط الوسط يايا توريه الذي سيواجه فريقه السابق بالإضافة لديفيد سيلفا وسمير نصري وفي المقدمة الثنائي إيدين دزيكو ونيجريدو في ظل غياب الأرجنتيني كون أجويرو».

وفي المقابل يسعى برشلونة بقيادة مدربه تاتا مارتينو، لتحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه وتحقيق الفوز لحسم التأهل من إنجلترا مستغلًا معنويات لاعبيه المرتفعة بعد الفوز الكبير على فريق رايو فالكانو بسداسية نظيفة في بطولة الدوري، كما يبحث أصدقاء ليونيل ميسي عن مواصلة التقدم نحو المباراة النهائية لتعويض الخسارة في الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ في قبل النهائي أملًا في حصد اللقب.
وتعول جماهير البرسا على مواصلة تألق ثلاثي المقدمة «ميسي ونيمار وألكسيس سانشيز وثلاثي الوسط سيرجو بوسكيتس تشافي وأندريس إنييستا والحارس الأساسي فيكتور فالديس».
الجريدة الرسمية