رئيس التحرير
عصام كامل

جيهان السادات: السيسي هدية من الله ولا يملك عصا سحرية.. لايجب أن تكون هناك مناظرات بين مرشحي الرئاسة "إحنا مش في أمريكا".. "مبارك" و"السادات" لم تكن بينهما "عشرة".. منذ اغتيال زوجي لم أثق في الإخوان

جيهان السادات، زوجة
جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات

قالت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أن الشعب المصري أصبح لديه وعي سياسي بشكل كبير، مؤكدة أنه لا يمكن أن يأتي رئيس جمهورية بدون إرادة شعبية.

وأضافت - خلال لقائها في برنامج "يحدث في مصر" على قناة إم بي سي مصر، تقديم الإعلامي شريف عامر -: "رزقنا الله بهدية اسمها السيسي وهو خليط بين أنور السادات وجمال عبد الناصر، إنه يكفي للسيسي أنه خلص مصر من أخونة الدولة المصرية".

وأشارت السادات، إلي أن المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي أنقذ العالم العربي وليس مصر فقط، بمساندته للشعب المصري يوم 30 يونيو.

وتابعت أن السيسي ليس معه عصا سحرية لإصلاح التراكمات وعلى الشعب أن يكون صابرا وعلى السيسي أن يعلن أنه لا يملك العصا السحرية، مؤكدة أنه يجب محاسبة المشير السيسي بعد 4 سنوات، وليس شهرا أو اثنين، داعية الشعب المصري بالوقوف بجوار السيسي لأن تلك المرحلة من أصعب المراحل التي مرت بها مصر. 

وقالت إن الرئيس الأسبق مبارك لم يكن هناك "عشرة" بينه وبين السادات وأن مبارك كان مخلصا وأمينا، وكانت تلك هي معايير اختيار السادات له وتعيينه نائبا، معتبرة أنه كان ينبغي على مبارك أن يعتذر عن استكمال رئاسة الجمهورية قبل الثورة بعامين.

وعلقت السادات، على طلب حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية، بعمل مناظره بينه وبين المرشحين الرئاسيين بالقول: "مع احترامي لصباحي إحنا مش في أمريكا"، وأضافت: "المهم في المرشح الرئاسي برنامجه الانتخابي ولا ينبغي أن تتم مناظرات بينهم".

وأكدت أنه بعد اغتيال السادات على أيدي جماعة الإخوان لم يعد لديها أمل فيهم حتى أثناء حكمهم لمصر مشيرا أن مساعدة الإخوان للفقراء كانت طريقة للوصول إلى السلطة فقط، مؤكدة أن تلك الأساليب اعتمد عليها الإخوان منذ نشأتهم.

وأشارت جيهان السادات إلى أن الشعب كشف الإخوان بعد سنة من الحكم وأن من يساند الإخوان الآن بعد العمليات الإرهابية في الشارع المصري مغيبون.
الجريدة الرسمية