رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر ببرلين يشارك في حوار السفراء الأفارقة

الدكتور محمد حجازي
الدكتور محمد حجازي

شارك سفير مصر بالعاصمة الألمانية برلين الدكتور محمد حجازي في حوار السفراء الأفارقة مع مجتمع الأعمال الألماني، وذلك في المؤتمر واللقاء السنوي الذي نظمه اتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية والصناعية الألمانية بالتعاون مع مبادرتي تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين ألمانيا ودول شمال أفريقيا والشرق الأوسط وتطوير نفس العلاقات مع دول الجنوب الأفريقي، وبرعاية المنظمة الألمانية الأفريقية.

تجدر الإشارة إلى أنه قد شارك في المؤتمر والملتقى السنوي أكثر من خمسمائة مسئول ألماني ورؤساء وأعضاء مجلس إدارة أكبر الشركات الألمانية العاملة بالقارة الأفريقية أو المهتمة بالعمل بها، بالإضافة إلى سفراء الدول الأفارقة ورؤساء وأعضاء المكاتب التجارية والاقتصادية الأفريقية في برلين.

يأتي عقد هذا الحوار السنوي في إطار ما تشهده الساحة السياسية في ألمانيا الآن من تزايد ملحوظ في الاهتمام بأفريقيا سواء بمشاركة ألمانيا في عمليات حفظ السلام في القارة أو في التوجه بزيادة العلاقات التجارية والاستثمارية معها. 

كان الوفد المصري الذي شارك فيه السيد الوزير مفوض محمد خلاف رئيس المكتب التجاري قد التقى بعدد من ممثلي الشركات الألمانية الراغبة في التعرف على السوق المصرية والتواجد فيها خلال الفترة القادمة.
الجريدة الرسمية