رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر ينفي اتفاق السيسي وبوتين على استخدام مصر أقمارا عسكرية روسية

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسى بوتين

نفى مصدر أمني رفيع المستوى، ما تردد عن اتفاق المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع واﻹنتاج الحربي، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استخدام الأقمار العسكرية الروسية لتتبع اﻹرهابيين في سيناء.


وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن هناك أجهزة تتبع بالفعل في سيناء، ولكن للكشف عن اﻷسلحة والمواد المتفجرة، والمخازن التي تحويها، مثل أجهزة الكشف عن المعادن والذهب وغيرها، مشيرا إلى أنه عند الاتفاق على الحصول على مثل هذه اﻷجهزة والمتطورة منها، يرافق وزير الدفاع خبير ومسئول في شئون اﻹعلام العسكري، نافيا حدوث ذلك في هذه الزيارة.

وأوضح المصدر أن هذه الزيارة تهدف إلى استمرار التعاون المشترك بين البلدين، خاصة بعد دعم روسيا مصر منذ ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن هذا التوقيت يوضح الدخول في مرحلة استقرار أمني.

وعن ارتداء المشير السيسي الملابس المدنية خلال ذهابه إلى روسيا، ثم ارتداء الزي العسكري خلال الزيارة، قال المصدر إن ما حدث هو بروتوكول يتم اتباعه منذ زمن بعيد، مشيرا إلى أن ارتداء السيسي الملابس المدنية ليست اﻷولى من نوعها، موضحا أن تسليط اﻷضواء عليه في الوقت الحالي بتلك الملابس المدنية، تمهيدا لترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة. 

ولفت المصدر إلى أن وزير الدفاع الروسي، خلال زيارته لمصر في الآونة اﻷخيرة، اتبع ذلك البروتوكول، ووصل بملابسه المدنية، ثم ارتدى العسكرية، خلال لقائه السيسي.
الجريدة الرسمية