رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ضبط أسماك ملونة وشعاب مرجانية حية داخل أكياس بالغردقة

فيتو

قال أحمد غلاب، الباحث في شئون البيئة بالبحر الأحمر، إنهم تمكنوا خلال 72 ساعة الماضية من ضبط كمية كبيرة من الأسماك والشعاب المرجانية الحية معباة داخل أكياس بها مياه بحر على كمين الأحياء.

وأضاف أنه يتم حاليًا عملية تنظيف للبحر من العابثين بالبيئة ومهربى الكائنات البحرية المحرم صيدها.

وأوضح غلاب أنه تم القبض اليوم على شخص في كمين الأحياء وبحوزته 2 جوال معبئين بخيار البحر المحظور صيده وتداوله، و4 كراتين تحتوى على عبوات زجاجية مليئة بأسماك الزينة الملونة الممنوع اصطيادها، والتي تم صيدها من البحر الأحمر.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت الأسبوع الماضى من ضبط سيارة نقل محملة بـ11 طاولة من خيار البحر بأحجام مختلفة وكمية من الشعب المرجانية النادرة والممنوع تداولها و4 زعانف سمك قرش المحظور صيده وكمية من حيوان البحر صغير الحجم النادر بالبحر الأحمر داخل كيس بلاستيك.

وأكد غلاب أن اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أصدر قرارًا بتفعيل إجراءات حماية الكائنات البحرية الحساسة بيئيًا والمهددة بالانقراض مثل عروس البحر والسلاحف البحرية النادرة والموجودة ببعض المناطق الضحلة والخلجان، خاصة بمنطقة جنوب المحافظة، من خلال تنظيم الأنشطة البشرية التي تمارس بتلك المناطق وعلى رأسها نشاط الغوص بما يقلل من حجم الضوضاء والانتهاكات التي تتعرض لها هذه الكائنات.
الجريدة الرسمية