رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الجامعة الأمريكية تحتفل بتخريج 700 طالب بكالوريس ودراسات عليا

حفل تخرج الجامعة
حفل تخرج الجامعة الأمريكية

أقامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الاثنين، حفلتي تخرج منتصف العام لـــ700 طالب بكالوريوس ودراسات عليا.

وأعلنت الدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة، خلال الحفل، 535 درجة بكالوريوس و165 درجة ماچستير للطلاب من مختلف كليات الجامعة الأمريكية بالقاهرة.


كما ألقى الكلمتين الرئيسيتين للحفلتين كل من أحمد الألفي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة سوارى فينتشرزSwarai Ventures التي تملك فلات6 لابز Flat6Labs، حاضنة أعمال الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى يسرية لوزا ساويرس، داعمة الأعمال الخيرية، وسيدة الأعمال، وعضو البرلمان السابق وخريجة الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وشهد حفل تخرج الدراسات العليا، منح أول درجة دكتوراه في تاريخ الجامعة الأمريكية بالقاهرة والتي حصلت عليها الطالبة يسرا المغربى، وقد حصلت المغربى على درجة الدكتوراه في الهندسة، تخصص هندسة البناء والتي كان عنوان رسالتها: "دراسة معملية ورقمية لأداء الحوائط خرسانية في المنشآت"، وتألفت لجنة المناقشة من المدير الأكاديمي السابق الدكتور مدحت هارون، والدكتور عزت فهمي، العميد السابق لكلية العلوم والهندسة، والدكتور محمد عبد المعطي، أستاذ هندسة البناء، والدكتور محمد نجيب أبو زيد، أستاذ هندسة البناء والمعمار.

في كلمتها في حفل الدراسات العليا، والذي شهد منحها الدكتوراه الفخرية، قالت ساويرس إن الذين يعيشون في مصر، والتي هي أمة لديها ثقة كبيرة في الله، يتمتعون بفرصة للحصول على السعادة من الله، حيث لا توجد حدود لمحبة الله للبشر.

واختتمت ساويرس كلمتها بتقديم النصيحة للطلاب: "لقد أتيحت لكم الفرصة للاستفادة من تعليم جيد وبالتالي لن يكون هناك عوائق لكي تتمسكوا بطلب العلم مدى الحياة، وينبغي أيضا أن يكون التراث الثقافي في العالم أغنى مصدر لديكم ويحثكم على حب القراءة، والجدية والتجارب الجيدة التي تجعل منكم سفراء ناجحين لمصر".

فيما تم منح كأس رئيس الجامعة وجائزة محمد البليدي الأكاديمية للطالبة مريم على حسن عوني، تخصص هندسة ميكانيكية، لحصولها على أعلى الدرجات.

كما حصلت حبيبة بكير على كأس رابطة أولياء الأمور الذي يعطي للطالب الذي يظهر القدرة الفائقة على المزج بين التفوق الأكاديمي والمساهمة في الأنشطة الطلابية، وفاز محمد سليمان بجائزة نادية يونس للخدمات العامة والإنسانية، وتم منح جائزة عائلة أحمد المحلاوي، والتي تمنح للطالب المتفوق في التحصيل الأكاديمي والنشاط المجتمعي للطالب كريم جاد الذي حصل أيضًا على كأس اتحاد الطلاب لدوره الفعال في مختلف فروع الحركة الطلابية والكيانات المختلفة والمكاتب بالحرم الجامعي.
الجريدة الرسمية