رئيس التحرير
عصام كامل

عمال المحلة: مستمرون في إضرابنا بعد فشل المفاوضات

جانب من إضراب عمال
جانب من إضراب عمال شركة غزل المحلة

أعلن عمال شركة غزل المحلة، اليوم، رفضهم تعليق الإضراب الذي دخل يومه الثامن، قبل تعديل بعض البنود التي تم الاتفاق عليها بين ممثلي العمال ووزير القوى العاملة كمال أبو عيطة، وبحضور جبالي المراغي - رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر -، والتي نصت على تعليق الإضراب حتى يوم 22 فبراير الجاري، حتى انتهاء الجمعية العمومية للشركة القابضة للقطن والغزل، والمقرر انعقادها غدًا (الثلاثاء).

وطالب العمال أن يتضمن الاتفاق عدم خصم أيام الإضراب من رواتب العمال، وعدم انتظار قرار الجمعية العمومية للبت في أمر إقالة رئيس الشركة القابضة، وإلغاء منصب المفوض العام، وتعيين مجلس إدارة مؤقت لحين إجراء الانتخابات وتعيين 4 ممثلين عن العمال يختارهم العمال بأنفسهم وليس المفوض العام.

من جانبه طالب محمد سند - أمين اللجنة النقابية بالشركة - الحكومة بسرعة تطبيق الحد الأدنى للأجور، وأن تخضع الحوافز للزيادة السنوية.

وكانت بنود الاتفاق تضمنت تشكيل لجنة إدارية مكونة من 4 ممثلين للعمال و4 من رؤساء القطاعات بالشركة يختارهم المفوض العام والاستعانة بلجنة فنية من مركز تحديث الصناعة بعد موافقة وزير التجارة والصناعة لمعاونة المفوض العام في تسيير العمل، على أن ينتهي عمل اللجنة بمجرد انتخاب مجلس إدارة.
الجريدة الرسمية