رئيس التحرير
عصام كامل

للأزواج.. رفقا «بالقوارير» في هذه الفترات الحرجة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعاني المرأة خلال فترات حياتها من عدة أمور، تجد حرجا في الإفصاح عنها لزوجها، فالعلماء أكدوا أن جسم المرأة أثناء فترة "الحيض" يكون في حالة حرب داخلية، وتعاني من العصبية الشديدة، والميل في أحيان كثيرة للإحباط، ومع عدم تقدير الزوج واتهامه لها "بالعصبية والنكدية"، تزداد حجم المشكلات.

توضح الدكتورة مكارم درويش استشاري النساء والتوليد، أن الله أنعم على المرأة بهذه الدورة الشهرية التي تساعد في تجديد الدم، لتنعم بصحة أفضل وبشرة نضرة، كما أنها دليل على الحيوية والشباب والقدرة على الإنجاب، وحتى مع انقطاعها فإنها دليل على أن المرأة ستنتقل لمرحلة عمرية أخرى، لها جمالها كما أن لها احتياجاتها.

وتوضح أن المرأة أثناء الحيض تعاني من شدة انتفاخ في الجسم، نتيجة تخزين الأملاح في الجسم، عدم انضباط في عمل الهرمونات خاصة هرمون الغدة الدرقية، برودة الجسم خاصة الأطراف، وشدة العرق، وبطء في النبض، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، والشعور بدوخة ودوار.

ضيق في التنفس، مع كسل عام بسبب انخفاض ضغط الدم، الصداع النصفي أو في الرأس بشكل عام، آلام البطن والظهر، خاصة مؤخرة الظهر، ضعف الأعصاب والتوتر العام، الشعور بالاكتئاب نتيجة للشعور بالضعف، كما أن المرأة تعاني من عدم التركيز، والشرود، بسبب ضعف النبض.
الجريدة الرسمية