رئيس التحرير
عصام كامل

الإسكان: قضايا الاستيلاء على أراضي الحزام الأخضر منذ عهد إبراهيم سليمان

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

أكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان أن الاتهامات التي أثارها المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بالاستيلاء على أرض "الحزام الأخضر" بمدينة 6 أكتوبر تمت خلال عهد وزير الإسكان الأسبق المهندس إبراهيم سليمان وتنظرها محكمة استئناف القاهرة حاليًا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة ل"فيتو " أن كل الاتهامات التي يرددها جنينة تتحدث عن أمور حدثت قبل ثورة 25 يناير، وتحدى جنينه بأن يكشف مخالفة بالوزارة بعد ثورة 30 يوليو.
ويذكر أن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات اتهم نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة والجيزة، وهيئة الرقابة الإدارية بالاستيلاء على أرض الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، والتي تبلغ مساحتها 35000 فدان بالمخالفة للقانون.
وتنظر محكمة جنايات القاهرة محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي، رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير و3 من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في قضية اتهامهم بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام بما قيمته 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة «الحزام الأخضر» بأقل من سعر بيعها الحقيقي في السوق.
الجريدة الرسمية