رئيس التحرير
عصام كامل

المحكمة تواجه البلتاجي بفيديو «رجوع مرسي».. والمتهم يرد: «مجتزأ»

البلتاجى-صورة أرشيفية
البلتاجى-صورة أرشيفية

واجهت محكمة جنايات شبرا الخيمة، محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، والمتهم في قضية "قطع طريق قليوب"، بمقطع الفيديو الذي تم تصويره له خلال اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في رابعة العدوية، ويظهر فيه البلتاجي محرضا على الجيش والشرطة بقوله: سيتوقف العنف في سيناء في تلك اللحظة التي يتراجع فيها عبد الفتاح السيسي ويعود الرئيس مرسي".

وحمل الفيديو رقم 10 في الفيديوهات التي عرضتها المحكمة كأحراز في القضية، وبينما تم عرض الفيديو في جلسة المحكمة المنعقدة اليوم الإثنين، ردد البلتاجي من داخل القفص "إسلامية إسلامية"، وحرض ضد الجيش والشرطة. فيما أمر رئيس المحكمة باستكمال عرض الفيديو الذي ظهر فيه متهم آخر في القضية وهو صفوت حجازي، وهو يقول: " الله يشهد أنهم لكاذبون".  

وظهر البلتاجى في فيديو آخر وهو يقول: " نحن نحافظ على الدماء، وأن حرمة دم المصرى أكبر عند الله.. يوم النصر يوم بدر يوم الفرقان يوم انتحار الانقلاب العسكري". وأضاف: اليوم يتنصر العدل والحرية واليوم تنتصر إرادة الشعب ويتم تصنيع أسلحتنا. كما ظهر البلتاجي وهو يتهم الشرطة بتمويل وتحريض البلطجية بالتضامن مع رجال أعمال.

من جانبه، رفض المتهم من داخل القفص، الاتهامات، وقال إنها "مجتزأة من السياق"، وتمت على طريقة (لا تقربوا الصلاة)". وأضاف ساخرا: أريد أن أشكر النيابة لأنها نيابة الانقلاب، بحسب زعمه.

يشار إلى أن المتهمين في القضية وعددهم 48 متهما وبينهم مرشد الإخوان محمد بديع، يحاكمون بتهمة قطع طريق قليوب الزراعي والتحريض على قتل اثنين من المواطنين، وإصابة آخرين.
الجريدة الرسمية