رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو..المحكمة لـ «البلتاجي»: تصريحاتك سبب اتهامك في «قطع طريق قليوب»

فيتو

أنكر محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، الفيديوهات المقدمة من قبل النيابة العامة والتي عرضتها محكمة جنايات شبرا الخيمة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الإثنين. 

وقال البلتاجي، "إن الفيديوهات بمثابة فضيحة للنيابة العامة؛ حيث إنها لا تمت لأحداث قليوب بصلة"، فرد عليه رئيس المحكمة قائلا: أنت متهم بالتحريض من خلال تصريحاتك وليس بالاشتراك في أحداث القضية. 

وبينما شكك أحد المتهمين في الفيديوهات واعتبر أنه من الممكن تغيير السيديهات، أكد رئيس المحكمة أنه قام بالتوقيع عليها بنفسه؛ فطالب المتهمون باستلام المحامين نسخة من الفيديوهات.

وكانت المحكمة، قد عرضت خلال جلسة اليوم، عدة فيديوهات للبلتاجي أثناء وجوده في اعتصام رابعة العدوية؛ حيث وصف ما حدث في مصر بـ"الانقلاب العسكري"، وحرض على الجيش والشرطة.

وعرضت المحكمة مشاهد تجمع عددا من أنصار الإخوان على الطريق الزراعى بقليوب، وعلق عليه صفوت حجازى قائلا "الطريق ماشى والسيارات تمر". 

يشار إلى أن المتهمين في القضية، عددهم 48 متهما، بينهم مرشد الإخوان محمد بديع، ويحاكمون بتهمة قطع طريق قليوب الزراعي والتحريض على قتل اثنين من المواطنين، وإصابة آخرين.
الجريدة الرسمية