رئيس التحرير
عصام كامل

تربيون إكسبريس: حادث طابا يضر بصناعة السياحة في مصر

الحادث-صورة أرشيفية
الحادث-صورة أرشيفية

قالت صحيفة تربيون إكسبريس الباكستانية، أن كوريا الجنوبية أصيبت بالصدمة وأعربت عن غضبها لقتل ثلاثة من مواطنيها في تفجير حافلة سياحية في مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحافلة كانت تنقل 31 سائحا من كوريا الجنوبية ومرشدا بالقرب من معبر الحدود المصرية مع إسرائيل في جنوب سيناء وتعرضت لهجوم انتحاري أسفر عنه قتل سائق الحافلة المصري، وثلاثة سائحين وإصابة 15 آخرين.

وأضافت الصحيفة أن الهجوم الذي شهدته مصر أمس كان أول هجوم إرهابي على السائحين منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو الماضي، ولقد تسببت الإطاحة به في اضطرابات وسلسلة من الهجمات في جيمع أنحاء البلاد التي استهدفت بشكل رئيسي قوات الأمن.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الخارجية في سيول "نحن نشعر بالصدمة والغضب الشديد للتفجير الإرهابي"، ولقد أصدرت سيول تحذيرا رفيع المستوي من السفر إلى سيناء وخليج العقبة، وحثت مواطنيها الذين يعيشون في أماكن أخرى في مصر اتخاذ احتياطات إضافية.

وأوضحت الصحيفة أن السائحين الكوريين من أعضاء فريق الكنيسة من مقاطعة جنشيون المركزي في كوريا الجنوبية، وكانت رحلتهم تستغرق 12 يوما عبر تركيا ومصر وإسرائيل، وتوفي رجلان وامرأة في الحادث.

ونوهت الصحيفة عن أدانة الأمين العام الأمم المتحدة بان كي مون الهجوم وتعازيه لأسر الضحايا ودعا إلى محاكمة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وتري الصحيفة أنه من المتوقع أن يلحق المزيد من الضرر في صناعة السياحة بمصر، التي تعد مصدرا حيويا للعائدات بعد معاناة خلال ثلاث سنوات من الاضطرابات التي أعقبت الإطاحة بحسني مبارك.
الجريدة الرسمية