رئيس التحرير
عصام كامل

الائتلاف السوري يرحب بعزل إدريس وتعيين البشير بدلاً منه

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

رحب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا بقرار المجلس العسكري الأعلى بتعيين العميد الركن عبد الإله البشير في منصب رئيس أركان الجيش السوري الحر والعقيد هيثم عفيسة في منصب نائب رئيس الأركان.

وعبر الائتلاف عن تقديره للدور المهم الذي يطلع به المجلس العسكري الأعلى على صعيد الجيش السوري الحر وتعزيزًا لدوره ومكانته باعتباره أحد أهم أدوات الثورة السورية في مواجهة نظام القتل والإرهاب والتدمير.

وأثني الائتلاف الوطني ورئاسة الائتلاف على الدور الذي لعبه اللواء سليم إدريس إبان رئاسته لهيئة أركان الجيش السوري الحر، مؤكدًا أن اللواء إدريس عمل على مدى أكثر من عام منذ تأسيس الأركان في ديسمبر قبل الماضي ولعب دورا فعالا وإيجابيا في ظروف صعبة تعيشها ثورتنا السورية.

وركز الائتلاف في بيانه اليوم، على أن مكانة وكرامة إدريس محفوظة وجهده يضاف إلى جهود كثير من الضباط الذين لعبوا دورًا إيجابيًا ومهمًا في هيئة الأركان، كذلك فإن كثيرا من الضباط الذين انشقوا عن جيش النظام وانضموا إلى ثورة شعبهم من أجل الديمقراطية والحرية والعدالة والمساواة، التي طالب بها السوريون ومازالوا يسعون من أجلها.

وأضاف: إن من بين هؤلاء الضباط العقيد رياض الأسعد القائد السابق للجيش السوري الحر، والعميد الركن مصطفى الشيخ إضافة إلى المقدم حسين هرموش (فك الله أسره) وهو أحد أوائل الضباط الأحرار الذين انشقوا عن جيش النظام رفضًا لارتكاباته ضد الشعب السوري، وانتقالًا إلى موقع الحرب ضده.

إننا في الائتلاف ورئاسة الائتلاف نحيي الجيش السوري الحر وهيئة أركانه وكل تشكيلات الثورة المسلحة، ونؤكد على استمرار دورها جميعًا في التصدي للنظام وقواته وشبيحته، وكذلك دورها في مواجهة دولة العراق والشام "داعش" ومرتزقة حزب الله التي ارتكبت وترتكب المزيد من الجرائم على نحو ما يفعله جيش النظام، ويرتكبه من جرائم مروعة.

عاشت سوريا وعاشت ثورة الشعب السوري من أجل الحرية والعدالة والمساواة والمجد والرحمة لشهداء سوريا.
الجريدة الرسمية