رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. «المواطن المصري» أحدث نجوم «يوتيوب» على خطى «باسم يوسف»

فيتو

يواصل موقع "يوتيوب" دوره في صنع النجوم، من أصحاب المواهب، وتمكنت مؤخرًا شخصية "المواطن المصري" الكوميدية، من أن تحظى بمساحة مشاهدة واسعة بين متابعي الموقع العالمي، ما دفع قناة العربية "الحدث" إلى استضافته، اليوم، لينتقل من شاشة الكمبيوتر إلى ساحة الفضائيات.

وقال علاء الشيخ، مبتكر الشخصية ومؤديها، خلال لقائه الإعلامية ضحى زهيري، والذي حرص خلال اللقاء على الحديث بنفس طريقة الشخصية واستخدام لزماتها الساخرة، حيث إنه يبعث برسائله للرئيس حتى ينتبه للشعب، وأكد أنه يريد أن يتلقى اتصالا من الرئيس، للاطمئنان على "القطة" التي تلازمه في فيديوهاته الساخرة.

ويعتبر الموقع المجاني، فكرة سهلة قليلة التكلفة لأصحاب المواهب خاصة من الشباب لتقديم أفكارهم.

وسبق أن قدم موقع الفيديوهات العالمي، الإعلامي الساخر، باسم يوسف لمتابعيه، بعد بدايته كهاوٍ، وسرعان ما استثمرت فكرته قناة "أون تي في" وحققت نجاحا كبيرا، ونسبة مشاهدة عالية، ومن ثَمَّ قدم برنامجه الذي ينتقد البرامج والصحف والإعلاميين على فضائية "سي بي سي".

واتجه النجم الكوميدي أحمد حلمي، إلى إطلاق قناته الخاصة على اليوتيوب يعرض من خلالها فكرة برنامجه، وهي عبارة عن خلاصة خبراته وتجاربه في الحياة والمواقف الكوميدية التي تعرض لها، وحقق البرنامج مشاهدة واسعة.

وتتناول معظم برامج اليوتيوب الشهيرة، القضايا التي يعاني منها المجتمع في شكل ساخر، ومع ذلك فإن تلك البرامج تحقق نسبة تفاعل كبيرة على المستوى الاجتماعي، كما أن نجاح تلك البرامج دفع عدة شركات إلى استثمار تلك البرامج ودعمها.
الجريدة الرسمية