رئيس التحرير
عصام كامل

محمد صلاح:الحادث لن يؤثر على السياحة الوافدة.. والبنوك ستواصل دعم القطاع

حادث تفجير أتوبيس
حادث تفجير أتوبيس طابا

استبعد محمد صلاح ذهني رئيس قطاع الائتمان بأحد البنوك العامة، أن يؤثر حادث انفجار الأتوبيس السياحي الذي وقع ظهر اليوم الأحد بمدينة طابا بجنوب سيناء، وأسفر عن وقوع أربعة ضحايا من بينهم سائق الأتوبيس، وإصابة نحو 14 فردا، سلبا على حركة السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة، وأكد أنه من غير الوارد أن يؤدي هذا الحادث إلى تحفظ البنوك عن منح الائتمان لمستثمري قطاع السياحة.

وأضاف محمد صلاح أن منطقة طابا، تبعد بمسافة كبيرة عن شرم الشيخ والغردقة، ومن غير الوارد أن يؤدي الحادث إلى تراجع حركة السياحة الوافدة إلى هذه المدن، مشيرا إلى أن وزارة السياحة استطاعت استعادة ثقة السائحين وذلك من خلال الجولات التي يقوم بها الوزير في الخارج ومشاركة مصر في أكبر المعارض السياحية الدولية.
وأشار إلى أن البنوك تحرص على دعم قطاع السياحة بدليل المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري، وجهود المصارف في جدولة المديونيات المستحقة على مستثمري السياحة، وتأجيل سداد الأقساط لتعويم هذا القطاع الذي يعد من أهم موارد النقد الأجنبي للبلاد.
وأكد أن هذه العمليات الإرهابية تقع في كافة دول العالم، وليس في مصر وحدها، والسائحون يعلمون ذلك جيدا، مشيرا إلى أن المضي قدما في إنهاء المرحلة الانتقالية، وإجراء الانتخابات الرئاسية سيساهم في تحسن معدلات السياحة الوافدة، وهو الأمر الذي سيساهم في زيادة النقد الأجنبي.
الجريدة الرسمية