رئيس التحرير
عصام كامل

خبير إسرائيلي: تفجيرات طابا تحمل بصمات "بيت المقدس"

جانب من الحادث
جانب من الحادث

توقع الخبير الأمني الإسرائيلي أفيف أورغ، أن يكون انتحاري قام بالعملية التي استهدفت الحافلة السياحية بطابا، مشيرا إلى أن أسلوب العملية يحمل بصمات "جماعة أنصار بيت المقدس".

قال أورغ، رئيس قسم أبحاث "القاعدة والجهاد العالمي" في الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي سابقا، في حديث مع موقع "المصدر" العبري اليوم، إنه يرجح أن تكون جماعة أنصار بيت المقدس وراء الانفجار الذي استهدف حافلة سياحية مصرية بالقرب من منفذ طابا على الحدود الإسرائيلية- المصرية.
وأضاف: لم تتحمل حتى الساعة أية جهة مسئولية العملية في طابا، لكن الاحتمال الأكبر أن تكون جماعة أنصار بيت المقدس، المنتشرة في شبه جزيرة سيناء، هي التي تقف وراء العملية". وأردف ":هناك احتمال ضئيل لضلوع جماعة أخرى تنشط في سيناء، وهي مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس".

ولفت أورج أن لأنصار بيت المقدس بنية تحتية في شبه جزيرة سيناء، وأن مرجع هذه الجماعة هو الجهاد الإسلامي والجماعة الإسلامية التي نشطت في مصر في السابق، ولهم علاقة بتنظيم "القاعدة". وأشار المسئول إلى أن الجماعة تحملت مسئولية عمليات سابقة في داخل سيناء، وعلى الحدود المصرية – الإسرائيلية، مضيفا أن زعيم القاعدة أيمن الظواهري تطرق إلى بعض هذه العمليات.
الجريدة الرسمية